الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية يستكمل العمل على خطة التحول الرقمي الشامل

نشر بتاريخ: 11/05/2023 ( آخر تحديث: 11/05/2023 الساعة: 10:22 )
مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية يستكمل العمل على خطة التحول الرقمي الشامل

جنين- معا- قرر مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء، استكمال العمل على خطة التحول الرقمي الشامل وذلك استمرارا للجهود التي يتم بذلها بهدف الوصول إلى جامعة رقمية متكاملة.

ويأتي هذا القرار ضمن رؤية مجلس إدارة الجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها العليا بتوفير الخدمات التعليمية والإدارية لكافة الجهات المستفيدة من خدمات الجامعة بالجودة المثلى وبما يستجيب للتوجهات العالمية نحو تعزيز التحول الرقمي في بيئة العمل على جميع المستويات.

وتسعى الجامعة من خلال إعداد خطة التحول الرقمي الشامل إلى تحسين الكفاءة والإنتاجية وتقليل الأخطاء الإدارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات وتحسين عمليات التواصل والتفاعل بين جميع الجهات ذات العلاقة وتعزيز الابتكار والإبداع والتوسع في مجالات البحث العلمي.

وتشمل الخطة تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة والأجهزة والخدمات المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي للخدمة الطلبة والكوادر الأكاديمية والإدارية والموردين على حد سواء، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات في المختبرات العلمية والطبية وحقول البحث العلمي.

وصرّح الدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس إدارة الجامعة أن الجامعة العربية الأمريكية تسعى إلى تحسين تجربة الطلبة والكوادر الإدارية والأكاديمية عبر الاستثمار في التحول الرقمي الشامل. وقال: "نحن ندرك أن التحول الرقمي الشامل يمثل تحديًا كبيرًا للجامعة، ولكننا على يقين بأنه سيكون له تأثير إيجابي كبير على جميع الجهات المرتبطة بالجامعة".

وأكد الدكتور عصفور أن الجامعة ستعمل على إعداد الخطة بأسرع وقت وستستثمر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق هذا الهدف. وقال: "سنضمن توفير التدريب والدعم اللازم للطلبة والأكاديميين والموظفين الإداريين لنجاح استراتيجية التحول الرقمي وتحقيق الاستفادة القصوى منه مع جميع الأطراف ذات العلاقة".

من الجدير بالذكر أن الجامعة العربية الأمريكية تنظم في شهر حزيران المؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي الي سيستضيف مجموعة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجالات التحول الرقمي المختلفة. كما سيتم تسليط الضوء على أهم الإنجازات والتطلعات في فلسطين، واستعراض الممارسات الفضلى في مجالات التحول الرقمي على مستوى العالم وكيفية توظيفها محليًا ضمن القطاعات المختلفة.