الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العفو الدولية في ايرلندا تنظم وقفة لمناهضة الفصل العنصري في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/05/2023 ( آخر تحديث: 11/05/2023 الساعة: 14:33 )
العفو الدولية في ايرلندا تنظم وقفة لمناهضة الفصل العنصري في فلسطين

دبلن معا-قامت منظمة العفو الدولية في إيرلندا يوم الأربعاء الموافق 10-05-2023 بتنظيم وقفة لمناهضة الفصل العنصري في فلسطين وذلك بحضور عدد من أعضاء البرلمان الايرلندي وسفير دولة فلسطين لدى إيرلندا الدكتورة جيلان ,وهبه عبد المجيد.

جاءت هذه الوقفة ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظمها منظمة العفو الدولي في جميع أنحاء العالم وذلك بهدف زيادة الوعي بمعاناة الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي وحرمانه من أبسط حقوقه المشروعة حتى بالتنزه بالأماكن العامة.

حملة "نزهات ضد الفصل العنصري" تضامناً مع الفلسطينيين الذين أجبرتهم السلطات الإسرائيلية على ترك الأماكن العامة - لمجرد هويتهم - وفي كثير من الأحيان من أجل شيء بسيط مثل التنزه.

وفي بداية الوقفة قامت السيناتور فرانسس بلاك بالحديث عن إطلاق حملة "التعهد الإيرلندي ضد الفصل العنصري" في فلسطين، حيث تم إطلاق هذه الحملة من قبل منظمة العفو الدولي حتى يتمكن جميع المواطنين الإيرلنديين بالمشاركة في إنهاء الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني وإيصال صوتهم للحكومة الإيرلندية، وتضم هذه الحملة أكثر من عشرين منظمة إيرلندية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ومسيرته ضد المحتل.

كما أكدت السانيتور بلاك في نهاية حديثها على أن الشعب الإيرلندي سوف يستمر بدعمه للشعب الفلسطيني وأنه لن يخذله إطلاقاً.