الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسين الشيخ يلتقي سيرغي لافروف بروسيا

نشر بتاريخ: 11/05/2023 ( آخر تحديث: 11/05/2023 الساعة: 17:38 )
حسين الشيخ يلتقي سيرغي لافروف بروسيا

موسكو - معا- أدى حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زيارة رسمية لروسيا الاتحادية بدعوة رسمية التقى خلالها اليوم بالوزير سيرغي لافروف في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وأكد الوزير لافروف موقف روسيا الثابت والداعم للحق الفلسطيني من خلال قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الوزير لافروف على دعم روسيا الدائم لإنهاء الانقسام وتعزيز المواقف الفلسطينية في المحافل الدولية وأهمية تطور العلاقات الثنائية وتفعيل اللجنة الحكومية المشتركة، بما يساهم بتطوير التعاون في كافة المجالات بين فلسطين وروسيا.

كما أكد على أهمية تعزيز دور فلسطين في المحافل الدولية من خلال تطوير العلاقات مع مجموعة ال77 ومجموعة دول عدم الانحياز، بما يعزز المواقف الدولية الداعمة والمساندة لفلسطين.

من جانبه أكد الأخ حسين الشيخ على رؤية الرئيس محمود عباس بتعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الروسية، وأهمية التشاور بين الجانبين فيما يخص كافة القضايا التي تمر بها المنطقة في ظل الهجمة الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس. وكذلك أكد الأخ حسين الشيخ على ثقة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالأصدقاء الروس واستعداد الجانب الفلسطيني للاستجابة لأي جهد روسي فيما يخص تفعيل ملف المصالحة بما يحقق الأهداف الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية استمرار التشاور بما يخدم الأهداف المشتركة للبلدين، وطلب الوزير لافروف نقل تحيات الرئيس فلاديمير بوتين للرئيس محمود عباس.
وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل.