الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقصف 371 هدفا منذ بدء عدوانه على غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2023 ( آخر تحديث: 14/05/2023 الساعة: 01:53 )
الاحتلال يقصف 371 هدفا منذ بدء عدوانه على غزة

تل أبيب- معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أنه قصف 371 هدفا في غزة منذ بدء العملية العسكرية على القطاع، فجر الثلاثاء الماضي، فيما صدّق رئيس الأركان على خطط هجومية استباقية مستقبلا في غزة.


وقال الجيش، إنّه قصف 371 هدفا في قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية.
وأضاف أنه "رصد إطلاق 1234 صاروخا من قطاع غزة أطلقتها الفصائل الفلسطينية" على الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية، منذ بدء العملية العسكرية.
وعلى الصعيد ذاته، صدّق رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على خطط استباقية وهجومية مستقبلا في غزة.
وجاء في بيان صدر عن الجيش: "أجرى رئيس هيئة الأركان العامة قبل وقت قصير تقييما عملياتيا للأوضاع في مقر هيئة الاركان، وفي إطار تقييم الوضع، صدّق رئيس الأركان على خطط استباقية وهجومية مستقبلية".
وقال هاليفي، وفق البيان: "حققنا في هذه المعركة إنجازات كبيرة جدا من الضربة الافتتاحية وصاعدا، وهذه الإنجازات تتراكم".
وأضاف: "مواصلة حركة (الجهاد الإسلامي) إطلاق الصواريخ، يسمح لنا بمواصلة تحقيق الإنجازات".
ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و6 من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" فضلا عن إصابة 147 آخرين بجراح مختلفة، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب وعدة مدن وسط البلاد.
وتبذل أطراف إقليمية ودولية جهودا لوقف التصعيد الإسرائيلي في غزة، لكنها لم تحقق اختراقا بعد باتجاه التهدئة، خاصة مع إعلان الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو، الجمعة، مواصلة العملية العسكرية "ما دام ذلك ضروريا".