الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأفق تختتم دورة المهارات الحياتية في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 17/05/2023 ( آخر تحديث: 17/05/2023 الساعة: 18:51 )
الأفق تختتم دورة المهارات الحياتية في جامعة القدس

القدس- معا- اختتمت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية دورة المهارات الحياتية التي قامت بتنفيذها في جامعة القدس بتمويل من مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات، والتي شارك فيها 35 طالب وطالبة من عدة كليات ومختلف التخصصات في الجامعة.

وتضمن حفل الاختتام العديد من الفقرات التي كانت من إعداد المشاركين وقام المشاركين والمشاركات بتقديم مداخلات حول الدورة، والاستفادة التي حققوها من خلال اللقاءات التي تم عقدها على مدار الأسابيع الماضية، وما هي الفائدة التي حققوها من خلال المحاضرات واللقاءات كما وبدأت أولى فقرات الاحتفال بفيديو مختصر لكافة مراحل عملية التدريب والذي قام بإعداده الأستاذ مصطفي البدن.

من جانبه قال الدكتور عبدالرؤوف السناوي عميد شؤون الطلبة في جامعة القدس قال بأن جامعة القدس هي صرح اكاديمي مميز وأنه فخور بما وصلت إليه برغم الظروف الصعبة التي مرت على جامعة القدس منذ تأسيسها، وأمام هذه التحديات فإن جامعة القدس قادرة على العبور والتقدم لأنها تؤمن الطاقات الشبابية وهذه هي الأساس الذي تنطلق منه. وعن العلاقة الشراكة التي تربط الجامعة بمؤسسة الأفق فهي علاقة وطيدة لتحقيق الأهداف التي تخدم الطلبة من خلال الأنشطة اللامنهجية.

من جانبه قال الدكتور محمد الفرارجة أننا جميعا نعمل من أجل الشباب وأن مركز الأفق يسعى لجسر الفجوة بين احتياجات سوق العمل مخرجات الجامعات. وأن هدف الأنشطة والبرامج التي تقدم لكي تعود المنفعة على كل من يشارك في هذه الدورات. كما ثمن العلاقة التي تربط مؤسسة الأفق بجامعة القدس وأن هذا يأتي بدعم وتأييد من الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس.

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم سليمان مدير مركز الأفق في جامعة القدس أن هذه الدورة والتي تضمنت كوكبة من طلبة الجامعة تأتي ضمن فلسفة مؤسسة الأفق والتي تسعى من خلال أنشطتها وبرامجها لخلق جيل واع وقادر ومشارك.

المدرب الأستاذ نزار العيسة بدوره أشاد بالطلبة المشاركين في الدورة وبالتزامهم وما أبدوه من مشاركة حقيقية وفاعلة، مشيدا بروح الأخوة التي جمعت الفريق الأمر الذي ترك بالغ الأثر الإيجابي.

يشار إلى أن الدورة شملت الموضوعات التالي( مهارة الاتصال والتواصل، العمل بروح الفريق، كتابة السيرة الذاتية، مقابلات العمل، القيادة الفعالة) وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من المشاركين الذي قاموا بعمل فيديوهات قصيرة تغطي فعاليات الدورة، كما وقدم كلمة الخريجين الطالب نصر نصر والذي شكر بدوره إدارة الجامعة ومؤسسة الأفق. والمشرفين على الدورة. ويشار إلى أن الطالبة شيماء شافعي هي من قامت بعرافة الاحتفال.

يذكر بأن الدورة شملت على مسار للتعرف على مدينة بيت لحم، حيث شملت الزيارة عدة أماكن. منها البلدة القديمة وكنيسة المهد ومغارة الحليب وقرية بتير ومقطعًا من سكة القطار. وفي الختام تسلم المشاركين شهادات مشاركة بالإضافة إلى هدايا تذكارية.