الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اكاد للتمويل والتنمية" تشارك بالمنتدى العالمي للاقتصاد الاجتماعي التضامني في السنغال

نشر بتاريخ: 18/05/2023 ( آخر تحديث: 18/05/2023 الساعة: 10:38 )
"اكاد للتمويل والتنمية" تشارك بالمنتدى العالمي للاقتصاد الاجتماعي التضامني في السنغال

رام الله - معا- شاركت شركة اكاد للتمويل والتنمية في الفترة ما بين 3-6 /5 / 2023 في المنتدى العالمي للاقتصاد الاجتماعي التضامني والذي عقد في عاصمة السنغال داكار بحضور وفود من مختلف الدول الافريقية وكندا واوروبا واسيا وامريكا اللاتينية.
وتجاوز عدد المشاركين بالمؤتمر اربعة الالف مشارك وكان الحضور النسائي مميز بالمشاركة في جلسات المؤتمر، كذلك شارك عدد كبير من رؤساء بلديات عواصم ومدن كبرى في كندا وافريقيا وامريكا اللاتينية وأوروبا وكوريا الجنوبية ,الذين استفاضوا بالحديث عن تجارب بلدياتهم في هذا المجال وتخصيصها ميزانيات كبيرة لدعم الاقتصاد الاجتماعي وتخطيط برامج ومشاريع لتعزيز نمو الاقتصاد الاجتماعي في مدنهم.

ويأتي انعقاد المنتدى للمرة الخامسة على التوالي لدعم وتعزيز دور الاقتصاد الاجتماعي التضامني ودعم حقوق الانسان والتنمية المستدامة ودعم البيئة والتغير المناخي.

وتصادف انعقاد المؤتمر مع صدور قرار للأمم المتحدة في 18 نيسان 2023 الداعي لدعم وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

ومثل شركة اكاد عدنان فرمند رئيس مجلس ادارة الشركة والسيد دومنيك ليسفير عضو مجلس الادارة حيث ادار الجلسة الرئيسية للمؤتمر تحت عنوان "التمويل التشاركي والتنمية الاقتصادية المستدامة للمناطق".

وشارك عدنان فرمند بجلسة خاصة حول اهمية الشبكات الدولية في تعزيز دور الاقتصاد الاجتماعي التضامني من خلال عرض تجربة شركة اكاد في عضوية الشبكة العالمية للمستثمرين في الاقتصاد الاجتماعي(INAISE ) ومدى الفائدة التي تحققت من وجود شركة اكاد بهذه الشبكة من خلال بناء علاقات تعاون مع المؤسسات الدولية لتبادل المعرفة والخبرات، واسهب السيد عدنان بالحديث عن المعيقات التي تواجه الشركات الفلسطينية بسبب الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية واجراءات الاحتلال ضد الافراد والشركات على حدا سوا.

وعلى هامش المنتدي عقدت الهيئة العامة لشبكة INAISE مؤتمرها السنوي حيث قدم السيد عدنان فرمند عضو مجلس الادارة وامين صندوق الشبكة التقرير المالي للشبكة وتم نقاش التوجهات الاستراتيجية للشبكة للسنوات القادمة وخطة العمل السنوية. وتم اعادة انتخاب شركة اكاد للمرة الثانية لعضوية مجلس ادارة الشبكة.