الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي فلسطيني لمعا: شعبنا موحد في كل الساحات لمواجهة إسرائيل

نشر بتاريخ: 18/05/2023 ( آخر تحديث: 18/05/2023 الساعة: 20:13 )
قيادي فلسطيني لمعا: شعبنا موحد في كل الساحات لمواجهة إسرائيل

غزة-معا- قال عصام أبو دقة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس إن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حالة الاحتقان والاستفزاز التي يوجهها للشعب الفلسطيني.
وأضاف في مقابلة لمعا "شعبنا اليوم موحد في كل ساحات الجغرافيا الفلسطينية للتصدى للاحتلال وسياساته العدوانية واستفزازاته في يوم القدس، لأن شعبنا يؤكد على أهمية القدس دينيا وتاريخيا لها."
وتابع، من خلال هذا النهوض والعنفوان الثوري والوحدة الميدانية لأبناء شعبنا الفلسطيني تؤكد للاحتلال وكل العالم أن القدس خط أحمر ولا يمكن لشعبنا أن يسكت على هذه الاستفزازات العدوانية المتصاعدة والمتراكمة والمتتالية ضد أبناء شعبنا.
وأوضح أن القدس ومقدساتها ومساجدها وبإرثها الثقافي والتاريخي ولا يمكن لسياسات الاحتلال أن تمر، مؤكدا أن المقاومة أبلغت الوسطاء المصريين تحديدا إذا ما استمر الاحتلال في الاستفزازات، فإن المقاومة سيكون لها موقف، وهي تراقب عن كثب ما يحدث وما يجرى من استفزازات.
وأضاف "إذا ما تتطاول وتمادى الاحتلال كل الخيارات أمام شعبنا مفتوحة، والخيار الآن هو الخيار الشعبي في إطار مسيرات وفعاليات العلم الفلسطيني لابراز علم فلسطين وابراز حق شعبنا في أرضه، وإذا ما تمادي الاحتلال أيضا المقاومة ستكون لها كلمة وقادرة على ردع الاحتلال، لأن القدس خط أحمر لأبناء شعبنا الفلسطيني.
ونوه أن المطلوب فلسطينيا أولا هو استمرار التحركات الشعبية والمواجهة مع الاحتلال في جميع نقاط التماس وأيضا الخروج بمسيرات عارمة في مدينة القدس اولا وثانيا في الضفة الغربية وثالثا في قطاع غزة امتدادا لوجود الشعب الفلسطيني في أماكن اللجوء والشتات.
وطالب السلطة الفلسطينية بالتحرك على الصعيد الدولي للجم هذا العدوان واللجوء إلى المؤسسات الدولية.
وأشار إلى أن المطلوب داخليا الاسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة لتنظيم الفعل النضالي والكفاحي لأن الصراع مفتوح مع هذا الاحتلال الذي يتنكر لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا "هذا التباطئ في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة مضر لشعبنا ويستفيد منه الاحتلال وهو يغذيه ولكن للأسف الشديد نحن بحاجة له بأقصى سرعة ممكنة حتى يتكامل الجهد والنظام السياسي الرسمي مع الجهد النضالي والكفاحي لأبناء شعبنا بالميدان."

قيادي فلسطيني لمعا: شعبنا موحد في كل الساحات لمواجهة إسرائيل