الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ملعب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام

نشر بتاريخ: 19/05/2023 ( آخر تحديث: 19/05/2023 الساعة: 01:16 )
افتتاح ملعب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام

الخليل-معا- احتفل في مدينة الخليل، مساء الخميس، بافتتاح ملعب معشب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام التابع للجمعية الخيرية الإسلامية، بتمويل من الجالية العربية في فرنسا.

وقام بقص الشريط، عضو الجمعية جويد التميمي وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صلاح الجعبري بحضور عدد من المتبرعين الذين قدموا من فرنسا وساهموا بتمويل الملعب، وبحضور الحكم الدولي رافع ابو مرخية، وممثلين عن النادي الأهلي، وعدد من الشخصيات الاعتبارية الرياضية في الخليل.

وقال التميمي:" إن الاحتفال بافتتاح هذا الملعب، هو إنجاز آخر يضاف إلى انجازات الجمعية الرياضية، وهو يشكل متنفس حقيقي للايتام الذين حث الدين الحنيف على رعايتهم".

واضاف التميمي :" رغب النبي عليه الصلاة والسلام بالرياضة وكان يوجه الصحابة إليها، لما فيها من تقوية للأجساد والمحافظة على سلامتها".

وقدم التميمي، شكره الكبير لكل من ساهم في إنجاز الملعب وبالأخص الجالية العربية في فرنسا.

من جانبه، قال الجعبري: إن الخليل شهدت في السنوات الماضية نهضة في البنية التحتية الرياضية، وهذا الملعب المعشب يأتي لخدمة الايتام وهو انطلاقا من الاهتمام الكبير بالقطاع الشبابي برمته.

وشدد على أن المرافق الرياضية المختلفة، هي فرصة كبيرة لاكتساب الإبداع والمهارات، والذي من شأنها صقل مواهب الشباب نحو مستقبل مميز في كافة المجالات.

ودعا خالد المتحدث نيابة عن الممولين، إلى تقديم المزيد من المساعدات والمشاريع للفلسطينيين، من أجل المساهمة الحقيقية في توفير حياة كريمة لكافة ابناء الشعب الفلسطيني، حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على أهمية سياسة التعاون ما بين المدرسة والملعب، مؤكدا أن الهدف من إقامة الملاعب، هو التركيز على الكرة، ومساعدة الأطفال بأن يصبحوا مواطنين صالحين.

وممثلا عن الطلاب الايتام شكر الطفل صدام عقيلي، كل من ساهم في تجهيز هذا الملعب، متمنياً اتمام باقي المرافق الرياضية في بيوت الايتام وفي ربوع الوطن ومدارس الجمعية.

وفي الختام، أقيمت مباراة كروية ودية جمعت فريقي الأيتام والممولين، وارتسمت الفرحة على وجوه الأطفال الأيتام وكافة الحاضرين.










افتتاح ملعب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام
افتتاح ملعب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام
افتتاح ملعب للخماسيات في بيت الخليل الخيري للأيتام