الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا يرفض السنوار مقترحاً إسرائيلياً وصف بالسخي لإبرام صفقة تبادل أسرى؟

نشر بتاريخ: 19/05/2023 ( آخر تحديث: 20/05/2023 الساعة: 01:21 )
لماذا يرفض السنوار مقترحاً إسرائيلياً وصف بالسخي لإبرام صفقة تبادل أسرى؟

بيت لحم- معا- اكدت صحيفة "إيلاف" ان اسرائيل قدمت لحماس مقترحاً سخياً في إطار تبادل الأسرى وهو مقترحا مغايراً لما سبقه من مقترحات من حيث عدد الأسرى الفلسطينيين المنوي إطلاق سراحهم وأعمارهم ومدة محكوميتهم عدا عن الإفراج عن كل جثث الفلسطينيين المحتجزة لدى اسرائيل من القدس والضفة الغربية.

وأشار المسؤول أن المقترح تم نقله لقيادة حماس والتي بحثته مؤخراً وبعض المشاركين رأوا فيه تقدماً ايجابياً جداً نحو ابرام صفقة الا أن يحيى السنوار رئيس حماس غزة أعلم الطرف الناقل للمقترح معارضته لما جاء فيها ولم يفصل المسؤول ماذا طلب السنوار او ما هي مطالب حماس النهائية لابرام صفقة.
هذا وكانت الحكومة الاسرائيلية خولت رئيس الحكومة والطاقم المكلف باستعادة جثتي الجنديين لورن شاؤول وهدار غولدن والمدنيين الاثنين هشام السيد وابرا منغستو، الاستمرار في المفاوضات وتقديم المقترحات لانهاء هذا الملف.
ويستدل من المعلومات التي حصلت عليها إيلاف أن من بين أسرى حماس والتنظيمات الأخرى المقترحة أسماءهم في المقترح هناك من نفذ عمليات ادت الى مقتل اسرائيليين وهناك منهم من يقضي محكوميات بالمؤبد ومئات السنوات الأخرى بالإضافة الى نساء وأطفال وأسرى من الداخل الفلسطيني.