الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين متواجدة في مدينة ديبرتسين المجرية

نشر بتاريخ: 20/05/2023 ( آخر تحديث: 20/05/2023 الساعة: 19:04 )
فلسطين متواجدة  في مدينة ديبرتسين المجرية

بيت لحم -معا- في اطار رؤية سفارة دولة فلسطين في المجر التواجد في كافة الساحات وجميع المدن، وعقب المشاركة ودعم انشطة الطلاب في مدن بودابست، وبيتش وسيجيد وميشكولس، وجودولو، وكيشكبميت، جاء الدور على مدينة ديبرتسين.

فبمشاركة ٢٢ دولة وفي يوم الطبق الدولي ٢٠٢٣ الذي تنظمه جامعة ديبرتسبن، كانت مشاركة فلسطين مبهرة، فنظم الطلبة جناح غني بالطبق الفلسطيني المقلوبة، والمسخن، والكنافة النابلسية، وتشكيلة من منتوجات فلسطينية اخرى متنوعة، وملصقات ترويجية، اضافة لكتيبات للترويج للسياحة في فلسطين باللغتين الانجليزية والمجربة. حققت المشاركة الفلسطينية تفاعلاً واسعاً، وكان فريق عمل السفارة د. روان ابو زرقة و د. حسام رجب قد انتقل من العاصمة بودابست لمدينة ديبرتسين للمشاركة بهذه المناسبة المميزة.

يذكر بأن سفارة دولة فلسطين كثفت خلال الفترة الماضية حضورها ومشاركتها في مختلف المدن المجرية من اجل زيادة حجم التأثير والترويج بالتراث والثقافة الفلسطينية، وتزينت العديد من المدن بالعلم الفلسطيني، وشملت المشاركات عروض دبكة، وعروض ازياء تراثية فلسطينية، واجنحة تقدم لوحات ومطرزات وصدفيات ومنتجات فلسطينية، كما حققت مراكز متقدمة في مسابقات محلية، كالمسخن الفلسطيني الذي حصل على المركز الاول في جامعة جودولو الشهر الماضي، والكنافة التي حصلت على المركز الثالث في جامعة ميشكرلوس.

فلسطين متواجدة  في مدينة ديبرتسين المجرية
فلسطين متواجدة  في مدينة ديبرتسين المجرية
فلسطين متواجدة  في مدينة ديبرتسين المجرية