الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين فلسطينيين من مدينة جنين بعد التوغل فيها مجددا

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 17:55 )
جنين- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم مواطنين من مدينة جنين بعد توغلها في المدينة ومحاصرة منطقة السكة وشارع نابلس غرب مدينة جنين .

وقالت مصادر في الجهاد الاسلامي ان قوات الاحتلال اعتقلت سامر ابو الهيجاء احد مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي بعد محاصرة منزله الواقع بالقرب من جامعة القدس المفتوحه غرب مدينة جنين.

واضافت المصادر ان وحدات خاصة دخلت المدينة وحاصرت منزله وتبعتها قوات معززة باليات عسكرية وحاصرت المنزل وطلبت عبر مكبرات الصوت من اهل المنزل باخلائه واقتياده لجهة مجهولة.

من جهته قال محمود السعدي وهو احد قيادات الجهاد الاسلامي الميدانيين ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال ومقاتلين فلسطينيين من سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى في مخيم جنين .

واضاف السعدي ان قوات الاحتلال فشلت في اغتيال احد قادة سرايا القدس في المخيم حسام جرادات حيث ان قوة من الوحدات الخاصة دخلت احد احياء المخيم والتقت بجرادات وحدثت اشتباكات قوية بين جرادات والوحدات الخاصة التي تبعتها قوات معززة باليات عسكرية اسرائيلية.

يذكر ان حسام جرادات المطلوب الاول للاحتلال الاسرائيلي في المخيم نجى للمرة الخامسة على التوالي من محاولة اسرائيلية لاغتياله.

على الصعيد نفسه ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل وحولتها الى ثكنات عسكرية ونقاط مراقبة عسكرية عرف من اصحابها منزل المواطن نادر السعدي ومنزل المواطن اسامة الطوباسي ودرويش ابو الهيجاء واسكان المعلمين في منطقة الجبريات الواقعة غرب مدينة جنين.

واضافت هذه المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت المواطن امين ابو سرية بحجة انتمائه للجهاد الاسلامي حيث داهمت منزله وفتشته واقتادته لجهة مجهولة.