الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها داخل أنفاق "حائط البراق"

نشر بتاريخ: 21/05/2023 ( آخر تحديث: 22/05/2023 الساعة: 11:31 )
الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها داخل أنفاق "حائط البراق"

بيت لحم-معا-عقدت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ، صباح اليوم الأحد 21 مايو 2023، جلستها الأسبوعية داخل أنفاق "حائط البراق" في مدينة القدس .

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فقد رصدت الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها ميزانيات ضخمة لتهويد القدس المحتلة وتعزيز الاستيطان، وذلك بالتعاون مع وزارة القدس، بالتزامن مع ما يسمى "يوم توحيد القدس"، حيث من المتوقع أن يصادق على الميزانيات الجديدة.

وتضمن الاجتماع المصادقة على تخصيص ميزانية ضخمة لتطوير مشروع ما يسمى "الحوض المقدس"، الذي يعتبر أكبر عملية عبث وتزوير بالتاريخ الإسلامي العربي الفلسطيني في مدينة القدس.

ويأتي مشروع "الحوض المقدس" التهويدي ضمن خطة خمسية من عام 2023 لغاية 2027 ، وذلك لتطوير المشاريع الاستيطانية والتهويدية، بالتعاون مع بلدية الاحتلال في القدس.

وتضمن خطة الحكومة ميزانية بقيمة 95 مليون شيكل، ستخصص لجذب المهاجرين الجدد من الشبان اليهود وإقناعهم للاستقرار والسكن في القدس، وذلك عبر منحهم هبات وامتيازات خاصة.

وفقا للخطة، التي حضرت بالتعاون مع بلدية القدس وبمساعدة الوكالة اليهودية، ستعمل الحكومة الإسرائيلية على تشجيع المهاجرين الشباب (18-35 عاما، غير المتزوجين والمتزوجين) على الاستقرار في القدس.