السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الطب المخبري الفلسطينية تعقد مؤتمرها العام الرابع والعشرون

نشر بتاريخ: 21/05/2023 ( آخر تحديث: 21/05/2023 الساعة: 14:05 )
نقابة الطب المخبري الفلسطينية تعقد مؤتمرها العام الرابع والعشرون

رام الله - معا- عقدت نقابة الطب المخبري الفلسطينية مؤتمرها العام الرابع والعشرون في مدينة رام الله يوم الجمعة الموافق 19\5\2023 تحت شعار "مستمرون بالارتقاء بمهنة الطب المخبري وضبط النظام في القطاع الخاص" حيث يعقد هذا المؤتمر كل ستة شهور في إحدى محافظات الوطن.
وافتتح نقيب الطب المخبري في فلسطين د . أسامة النجار هذا المؤتمر في مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، حيث رحب عطوفته بالحضور الكريم
كما وأكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص لنقابة الطب المخبري الفلسطينية والعمل على تطويره ومتابعته من قبل اللجان الفرعية للنقابة وذلك بحضور كل من الدكتور وائل الشيخ (وكيل وزارة الصحة) ، والأخ عمر الحروب عضو المجلس الثوري لحركة فتح (مفوضية المنظمات الشعبية)، والأستاذ وليد البايض (مدير عام علاقات العمل في وزارة العمل)، بالإضافة إلى أعضاء المؤتمر العام لنقابة الطب المخبري الفلسطينية.
وفي كلمته، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وائل الشيخ على العلاقة التكاملية بين وزارة الصحة ونقابة الطب المخبري ، هذه العلاقة التي ساهمت في تطوير قطاع الطب المخبري في وزارة الصحة.
وفي نفس السياق ، أكد الأخ عمر الحروب ممثل مفوضية المنظمات الشعبية على أهمية العمل النقابي ، وضرورة تفعيل شبكة العلاقات مع المنظمات الشعبية لخدمة منتسبي النقابات .
وفي كلمته ، أكد الأخ وليد البايض مدير عام علاقات العمل على النهج الديمقراطي المميز الذي تقوم به نقابة الطب المخبري في كافة إجراءاتها وأعمالها .
ورداً على الإجراءات الاحتلالية بحق العلم الفلسطيني ، قام أعضاء المؤتمر والضيوف برفع علم فلسطين ووقوفهم على مدخل مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العام في رام الله .
وفي سياق منفصل، افتتح المؤتمر أعماله بكلمة شاملة للنقيب قدم فيها شرح مفصل عن المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني عشر للطب المخبري المزمع عقده في شهر أغسطس من العام الجاري.
كما أكد النقيب على المؤتمرين الاهتمام بالزملاء العاطلين عن العمل، وأكد على أن النقابة تسعى دائماً إلى توفير فرص عمل بمختلف القطاعات لهذه المهنة.
كما ناقش المؤتمرون تحضيرات المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني عشر للطب المخبري ، كما تم عرض عمل لجان المؤتمر وتفعيل دور اللجان الأخرى الذي يبدأ من الآن وإتمام العمل في أقرب وقت .
وفي البعد العربي ، أكد النقيب على التعاون المستمر مع الأشقاء العرب في إطار الاتحاد العربي للبيولوجيا السريرية
.(IFCB)
وفي البعد الدولي ، أكد على استمرار تبادل شبكة العلاقات المميزة مع أعضاء الاتحاد الدولي للكيمياء السريرية
في ظل انتخاب نقيب الطب المخبري الفلسطيني عضواً في المكتب التنفيذي (IFCC).
ثم تم تنسيق عمل اللجان من أعضاء المؤتمر العام وتم توزيعهم على 18 لجنة ، حيث تم بحث العديد من المواضيع المهنية والعلمية والطبية والإدارية. وركز المؤتمر على تطوير عمل النقابة بما يخدم المهنة وأعضاء الهيئة العامة في فلسطين.
وفي الختام ، تم قراءة كافة التوصيات ورفعها لمجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذها .