الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام :اقتحام "بن غفير" للاقصى عدوان على شعبنا ومقدساتنا

نشر بتاريخ: 21/05/2023 ( آخر تحديث: 21/05/2023 الساعة: 14:46 )
د.غنام :اقتحام "بن غفير" للاقصى عدوان على شعبنا ومقدساتنا


رام الله - معا- التقت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الأحد سعادة سفير سلطنة عمان لدى دولة فلسطين سالم بن حبيب، وبحثت معه آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتفاصيل أوضاع شعبنا وتصعيد الاحتلال المتواصل على الارض في كافة ارجاء الوطن، بما في ذلك استمرار اقتحام وتدنيس المستوطنين للمسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة بقيادة الوزير الأكثر تطرفاً بن غفير، مؤكدة ان اقتحام بن غفير للاقصى عدوان على شعبنا ومقدساتنا، ومحاولة لتغيير الوضع القائم فيه.

وأكدت المحافظ غنام خلال زيارتها لمقر السفارة العمانية في رام الله على أن: القضية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة، أحوج ما تكون للدعم والمساندة السياسية من قبل الاشقاء العرب وكافة أحرار العالم، مستعرضةً الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس ابو مازن على المستوى الدبلوماسي في المحافل الدولية بما في ذلك خطاب سيادته من على منبر الأمم المتحدة التي أحيت لأول مرة ذكرى نكبة شعبنا الأليمة.

ووضعت المحافظ السفير بصورة معاناة اسرانا الذين يتعرضون لأبشع هجمة من قبل حكومة الاحتلال وآخرها ارتقاء الأسير خضر عدنان شهيداً، وتدهور الحالة الصحية للأسير وليد دقة، واستمرار سياسة الاعدامات الميدانية، في ظل صمت المجتمع الدولي المطبق على تجاه جرائم الاحتلال بحق كل ما هو فلسطيني.

واشادت د.غنام بعمق العلاقات التاريخية المميزة التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والعمانية .

بدوره أكد السفير بن حبيب على دعم سلطنة عمان حكومة وشعباً للشعب الفلسطيني الشقيق، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المركزية، وسيظل الموقف الراسخ لهم دعم حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.