الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بجلسة نقاش بالسويد

نشر بتاريخ: 22/05/2023 ( آخر تحديث: 22/05/2023 الساعة: 12:54 )
فلسطين تشارك بجلسة نقاش بالسويد

بيت لحم - معا- شاركت سفيرة دولة فلسطين رولا المحيسن في جلسة نقاش حول فلسطين، والتي عقدت في مدينة أوروبرو السويدية بدعوة من حزب اليسار، يوم السبت، وذلك في إطار توجه السفارة إلى التواصل مع الأحزاب السويدية والجاليات العربية.
شارك في الحوار ممثلين عن حزب اليسار السويدي، السيدة فايزة محمد رئيسة الحزب في أوربرو والسيدة ناديا عوض عضوة في البرلمان السويدي والسيد مراد آرتين عضو سابق في البرلمان السويدي والسيدة جيسيكا كلرلفيست والسيد جابر فواز عضو مجلس بلدية أوربرو والأخ جمال قطوس رئيس اتحاد العمال الفلسطيني في السويد.
في بداية الجلسة قدمت سعادة السفيرة إحاطة حول آخر التطورات الجارية على أرض دولة فلسطين، وعن تصاعد الانتهاكات التي تقوم بها قوة الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني وآخرها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي استشهد فيه ٣٣ فلسطيني منهم ٦ اطفال و ٣ سيدات، كما قامت باطلاع الحضور على آخر الحراك السياسي والقانوني والدبلوماسي الذي تقوم به دولة فلسطين من أجل انجاز حقوق الشعب الفلسطيني.
من ثم تم النقاش حول الحلول الممكنة لانهاء الصراع في الشرق الأوسط، وتم التأكيد على وجوب إنهاء الاحتلال غير الشرعي لدولة فلسطين وإنجاز حل الدولتين. وتم النقاش حول دور المجتمع الدولي الذي يتوجب عليه توفير الحماية لشعبنا، وفرض الضغط على إسرائيل من أجل وقف اعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومحاسبته على جرائمه وانتهاكه للقانون الدولي، ومن أجل إنهاء الاحتلال.

فلسطين تشارك بجلسة نقاش بالسويد
فلسطين تشارك بجلسة نقاش بالسويد