الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر يقرر مقاطعة إسرائيل-البرغوثي يخاطب مؤتمر نقابات كيبك الكندية

نشر بتاريخ: 23/05/2023 ( آخر تحديث: 23/05/2023 الساعة: 09:53 )
المؤتمر يقرر مقاطعة إسرائيل-البرغوثي يخاطب مؤتمر نقابات كيبك الكندية

رام الله-معا- ألقى د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية كلمة أمام حوالي ألفين مندوب في مؤتمر نقابات عمال كيبك الكندية في مونتريال شرح فيه مخاطر و جرائم الاحتلال و نظام الأبرتهايد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .

و أكد تصميم الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله لتحقيق الحرية و الكرامة وتقرير المصير. و دعا البرغوثي النقابات الكندية لإسناد النضال العادل للشعب الفلسطيني وفرض العقوبات على الاحتلال الفاشي.

وصوت المؤتمر في ختام الكلمة بالاجماع على فرض المقاطعة على المنظومة الإسرائيلية بما في ذلك على جميع الشركات التي تتعامل او تستثمر في المستعمرات الاستيطانية، وشكر البرغوثي أعضاء و قيادة النقابات على قرارها الذي يعبر عن مبدأ التضامن الأممي في عملها.

والتقى البرغوثي خلال زيارته القصيرة بمسؤولي الخارجية الكندية في أوتاوا و بأعضاء البرلمان من الحزب الليبرالي الحاكم و الحزب الوطني الديموقراطي وناقش معهم عملية التقييم التي سيجريها البرلمان الكندي لأوضاع الأراضي الفلسطينية المحتلة و دعاهم إلى زيارة فلسطين للاطلاع بأنفسهم على مخاطر نظام الاحتلال و الأبرتهايد الإسرائيلي.

وتحدث البرغوثي في مدينة مونتريال في ثلاث ندوات في مؤتمر الحركات التقدمية البديلة أكد فيها على الترابط الوثيق بين النضال التقدمي العالمي و التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني باعتبار قضية فلسطين قضية الانسانية الأولى في عصرنا كما قال نيلسون مانديلا.

وشارك البرغوثي في مؤتمر جامع لتعزيز حركة المقاطعة و فرض العقوبات وسحب الاستثمارات (BDS)، وشرح أهمية توسيعها لدورها الحاسم في تغيير ميزان القوى اصالح الشعب الفلسطيني.

و التقى البرغوثي في ختام زيارته بالجالية الفلسطينية و العربية في مونتريال في ندوة شاملة و بحضور جماهيري كبير حول الوضع الفلسطيني وسبل تعزيز النضال الوطني ووحدة الشعب، الفلسطيني ، وكيفية تفعيل دور الجاليات وخاصة الشباب في دعم صمود الشعب الفلسطيني ووحدة نضاله و الترويج لروايته و تعزيز التضامن الدولي مع قضيته العادلة.