الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة نابلس نظيفة وخضراء تستعد لمجموعة من الفعاليات احتفالاً بيوم الارض

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 18:05 )
نابلس - معاً - استمراراً للحملة التي بدئتها لجنة نابلس نظيفة وخضراء للارتقاء بالوضع البيئي في محافظة نابلس، تستعد اللجنة حالياً لاطلاق جملة من النشاطات والفعاليات احتفالاً بيوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من آذار الحالي.

وصرح الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية ومنسق لجنة نابلس نظيفة وخضراء، أن اللجنة ستقوم بحملة واسعة لتوعية المواطنين بأهمية الأرض والحفاظ عليها وخصوصاً ما يتعلق بحملة الاستيلاء على الأراضي لبناء المستعمرات وجدار الفصل العنصري عليها، إضافة للتوعية بأهمية شجرة الزيتون المباركة حيث ستقوم اللجنة بتوزيع ما يزيد عن 10 آلاف شتلة زيتون لتتم زراعتها في مناطق مختلفة في المحافظة.

واضاف منسق اللجنة انه سيتم تكريم عدد من المزارعين ممن قاموا بانتاج زيت الزيتون هذا العام بمواصفات عالية الجودة وممن حققوا نتائج مميزة في انتاجهم الزراعي بمختلف أنواعه تشجيعاً لهم، وذلك تحت رعاية "الأرض" وهو منتوج زيت الزيتون الفلسطيني الذي ستطرحه في الأسواق العربية والعالمية شركة الشرق الأدنى للصناعة والتجارة المحدودة وهي إحدى شركات مجموعة عنبتاوي.

ودعت اللجنة كافة المواطنين في محافظة نابلس لمتابعة الفعاليات والنشاطات التي تنوي القيام بها عبر وسائل الاعلام ( الراديو ومحطات التلفزة المحلية، والصحف اليومية).

يذكر أن لجنة نابلس نظيفة وخضراء تضم في عضويتها كل من جامعة النجاح الوطنية، وبلدية نابلس، ودائرة الزراعة، ومديرية التربية والتعليم، والإغاثة الزراعية الفلسطينية والعديد من المؤسسات الرسمية والاهلية.