الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر أمريكية: إطلاق الطائرات المسيرة باتجاه الكرملين ربما تم من قبل أوكرانيا

نشر بتاريخ: 25/05/2023 ( آخر تحديث: 25/05/2023 الساعة: 11:12 )
مصادر أمريكية: إطلاق الطائرات المسيرة باتجاه الكرملين ربما تم من قبل أوكرانيا

بيت لحم-معا- قدرت مصادر في الإدارة الأمريكية أن أوكرانيا مسؤولة عن إطلاق الطائرات بدون طيار باتجاه الكرملين في بداية الشهر الماضي.

وقالت المصادر وفقا لصحيفة هارتس إن ذلك يأتي ضمن سلسلة هجمات سرية نفذتها القوات الخاصة للجيش الأوكراني ضد أهداف روسية ، مما أثار مخاوف في واشنطن.

لا تستطيع المخابرات الأمريكية تحديد الوحدة التي نفذت الهجوم حيث أطلقت طائرتان بدون طيار باتجاه الكرملين وتسببت في أضرار طفيفة ، ويعتقد بعض كبار مسؤولي المخابرات أن زيلينسكي لم يكن على علم بالعملية.

بعد يوم من الهجوم الذي وقع في 3 مايو ،اتهمت روسيا الولايات المتحدة بإعطاء الأمر "باغتيال الرئيس بوتين" ، بحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.

توصل كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية إلى استنتاجاتهم الأولية بشأن الهجوم بعد التحدث مع كبار المسؤولين الروس الذين ألقوا باللوم على أوكرانيا في الهجوم ، وكذلك كبار المسؤولين الأوكرانيين الذين قالوا إنهم يعتقدون أن بلادهم كانت مسؤولة عن الهجوم.ومع ذلك ، يزعم المسؤولون الأمريكيون أنهم غير متأكدين مما إذا كانت الحكومة الأوكرانية قد أصدرت الأمر بمهاجمة الكرملين ، لأنه لم يتضح بعد أي العناصر الأوكرانية متورطة في الهجوم.