الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلتشر تمنح وكيل وزارة الخارجية أمل جادو شكعة جائزة أفضل خريجة في الدبلوماسية

نشر بتاريخ: 27/05/2023 ( آخر تحديث: 27/05/2023 الساعة: 22:00 )
جامعة فلتشر تمنح وكيل وزارة الخارجية أمل جادو شكعة جائزة أفضل خريجة في الدبلوماسية

واشنطن- معا- منحت جامعة فلتشر للدبلوماسية والقانون الدولي وهي اقدم مدرسة للدبلوماسية في الولايات المتحدة الامريكية جائزة افضل خريجة في الدبلوماسية تعمل في القطاع الحكومي ببلادها لوكيل وزارة الخارجية الفلسطينية الدكتورة امل جادو.

وجاء منح الدكتورة جادو شكعة هذه الجائزة بسبب احتفالات الجامعة هذا العام بذكرى مرور 90 عاما على تأسيسها.

كما منحت الجام وقد منحت الامريكية مونيكا روز وهي المديرة التنفيذية لبرنامج الدبلوماسية الرقمية في شركة ميكروسوفت كأس التميز خلال الحفل.

وحضر الاحتفال الرسمي لتكريم الدكتورة جادو رئيس مجلس امناء الجامعة ليزلي بوث وعميدة الجامعة ريتشل كايت وعدد كبير من الطلبة والخريجين واساتذة وموظفين الجامعة فيما قامت رئيس مجلس امناء الجامعة السيدة بوث بتسليم الجائزة والشهادات للشخصيات التي تم تكريمها.

وقالت الدكتورة جادو في تعليقها على منحها هذه الجائزة الدولية على صفحتها على فيس بوك :" لقد شرفتني جامعة فلتشر للدبلوماسية والقانون الدولي وهي اقدم مدرسة للدبلوماسية في الولايات المتحدة الامريكية بمنحي جائزة افضل خريجة في الدبلوماسية تعمل في القطاع الحكومي.

وخلال كلمة لها في الحفل اهدت الدكتورة السفيرة جادو الجائزة لكل النساء الفلسطينيات المميزات.

واضافت الوكيل جادو انها تفخر دوما بتمثيل وطنها وشعبها في كل المحافل حيث يعطيها هذا الشعور شعورا كبيرا بحجم المسؤولية بهذا التكليف.

واكدت د. جادو ان هذا التكريم يزيدها اصرارا على عمل المزيد لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة المحافل الدولية مشددة انها ستبقى الوفية لنساء فلسطين وشعبها وحقوقنا الوطنية الفلسطينية.

كما عبرت الدكتورة جادو شكعة عن عميق شكرها لكل من دعمها وساندها في عملها من زملاء وزميلات في وزارة الخارجية الفلسطينية وكل الاصدقاء ومن آمن ويؤمن بقدرات نساء هذا الوطن.

كما اهدت د. جادو هذا الانجاز لعائلتها ووالدتها ووالدها ووزوجها الذي يدفعها نحو المزيد من العطاء.

كما شكرت مركز دارنا للازياء والتراث الفلسطيني على اللباس الفلسطيني والتطريز الذي افخر بارتدائه حيث ارتدته خلال حفل منحها الجائزة لتنقل تاريخ وتراث ونضال شعبنا الفلسطيني وتحذره بارضه و وطنه منذ الاف السنوات.