الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتح يلتقي قيادات من الحزب الشيوعي الصيني

نشر بتاريخ: 28/05/2023 ( آخر تحديث: 28/05/2023 الساعة: 10:46 )
وفد فتح يلتقي قيادات من الحزب الشيوعي الصيني

وفد فتح يلتقي قيادات من الحزب الشيوعي الصيني
جوانتزو- معا- استقبل ليو شو شي نائب مدير عام دائرة التنظيم للحزب الشيوعي الصيني في لجنة جوانتزو بمكتبه صباح اليوم وفد حركة فتح برئاسة علي مشعل مساعد المفوض العام لشؤون الصين.
ورحب المسؤول الحزبي نائب مدير عام دائرة التنظيم للحزب الشيوعي الصيني" ليو شي" برئيس الوفد الذي يضم أمناء سر وأعضاء لجان الأقاليم للحركة من مختلف محافظات الوطن وكوادر حركية من الوزرات والمؤسسات الحكومية.
وتحدث شي خلال اللقاء عن الصداقه العريقه والتاريخية التي تربط بين الصين وفلسطين، وأن القضية الفلسطينية مترسخة في قلوبهم.
كما تحدث عن السلام وأنه لا يمكن أن يستمر الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني.
واشار خلال لقائه الوفد بلقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش القمة العربية بشهر ديسمبر من العام الماضي.
كما أشار أنه مهما كانت المتغيرات التي طرأت الا ان الجانب الصيني يدعم القضية الفلسطينية وأن الشعب الصيني يقف مع الشعب الفلسطيني.
من جانبه، شكر رئيس الوفد علي مشعل الحزب الشيوعي الصيني ولجنة العلاقات الخارجيه على الاستقبال والبرنامج الذي وضع من خلال دائرة العلاقات الخارجية.
واطلع مشعل المسؤول الصيني على الانتهاكات الاسرائيلي المستمرة بشكل يومي في مختلف محافظات الوطن بالضفة الغربية، والاعدامات الميدانيه وإرتقاء الشهداء ، ومداهمة المنازل الفلسطينية وإعتقال الاسرى، إضافة لسياسة الهدم والتهجير لسكان الاراضي الفلسطينيين، والانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلاميه والمسيحيه بما فيها المسجد الاقصى وكنيسة القيامة في مدينة القدس.
كما اطلع مشعل المسؤول الحزبي على قضية الاسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المرضى.
وأشاد مشعل بدور موقف الحزب الشيوعي الصيني من القضية الفلسطينية ودعم الجانب الصيني بكافة المحافل الدولية والوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية مع تعزيز العلاقات بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.