الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم 18 اخطارا بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 30/05/2023 ( آخر تحديث: 31/05/2023 الساعة: 11:08 )
الاحتلال يسلم 18 اخطارا بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

سلفيت- معا- سلمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 18 إخطارا بوقف العمل والبناء والهدم بمنازل ومنشآت في بلدة دير بلوط، غرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية ديربلوط سمير يوسف عبدالله لـ معا، بأن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف العمل والبناء بمنازل قيد الإنشاء وبعضها مأهول بالسكان ولغرف زراعية في منطقة "ظهر الرُجال" شمال غرب البلدة، واشار سمير إلى أن جنود الاحتلال قاموا بتبليغ المواطن احمد عبدالله انه سيتم هدم منشأته التجارية في باب البلد خلال اليومين القادمين بحجه موقعه في منطقة مصنفة "ج".

وأضاف سمير ان الاخطارات التي تم توزيعها لمنازل وغرف زراعية تعود ملكيتتا للمواطنين، أحمد يوسف مصطفى، يعقوب يونس عبد الجواد، ابراهيم تيسير مصطفى، وجيه حسان مصطفى، إحسان حسان مصطفى،
والمنازل المسكونة تعود ملكيتها لكل من جواد هدروس، احمد عبد الخالق مصطفى، بشار بشير مصطفى، ناظم داوود ابو جبر، رياض حسان مصطفى ، محمد عزام عبد الجواد، بهاء الدين عودة عبد الله، لؤي عبد الله، عمر رسلان مصطفى، محمد معتدل بشير، زياد عبد موسى، عابد عبد الرحيم موسى، عبد الباقي عبد الجواد منزل قيد الانشاء.

بدوره، أكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل وقوف المحافظة والمؤسسات ذات العلاقة الى جانب الاهالي وانها ستتابع هذه الاخطارات والاعتداءات الاسرائيلية من ناحيه قانونية، مشيرا الى أن هذا النوع من التهديد والاجراءات باطلة وسيبقى السكان فوق ارضهم مهما كلف الامر ورغم اجراءات الاحتلال التعسفية.

واشار المحافظ كميل الى ان ما يقوم به الاحتلال من توزيع اخطارات وتسليمها للأهالي يندرج في اطار سياسة ممنهجة لتفريغ السكان المحليين من هذه المنطقة لصالح توسعة البؤر الاستيطانية واقامة المستوطنات فوق أراضي المواطنين.

يشار إلى أن عدد الإخطارات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دير بلوط خلال الاشهر الماضية ولغاية اليوم إلى ما يقارب 86 اخطارا.