الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن غزّي يودع العزوبية في الـ 58 من العمر

نشر بتاريخ: 31/05/2023 ( آخر تحديث: 31/05/2023 الساعة: 17:44 )
مواطن غزّي يودع العزوبية في الـ  58 من العمر

غزة- معا- تحقق حلم المواطن شكري محمد مغاري من مخيم المغازي (58 عاما)، بالزواج بعد معاناة من ظروف اقتصادية في غاية الصعوبة،

وأثارت قصة المواطن المغازي رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء وأصحاب الصفحات الفاعلة في مخيم البريج وسط القطاع ولاقى تعاطف كبير من المتابعين بعقد قرانه على امراة من عائلة محترمة من مدينة رفح.

ويرجع عدم مقدرة الشاب مغاري والذي تظهر عليه علامات الكبر وتقدمه في السن وكذلك التجاعيد التي تغطي وجه على الزواج في سن متقدمة، إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه وقيامه بتحمل أعباء وجود عدد من المعاقين في أسرته.
وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتهاني والتبريكات للمواطن مغاري بعد الإعلان عن عقد قرانه، فالناشط محمود المكاوي كتب على صفحته في فيسبوك: "واخيرا تم عقد قران الشاب شكري_محمد_مغاري أمس الثلاثاء في محكة رفح الشرعية ،الف مبارك شكري وربنا يتمم على خير ،وعقبال كل العزبيه ".
اما الناشط عبد السلام قموم فكتب الآخر "ألف ألف مبروك للعريس شكري المغاري، بمناسبة خطوبته بعد تجاوزه سن ال 58".

وفي هذا الصدد يقول الشاب مغاري وعلامات الفرح بادية على وجه : "أنا غير مصدق الحمد لله لقد تحقق حلمي وانا اليوم في قمة السعادة لعقد قراني على فتاة من أسرة كريمة من رفح ولكن فرحتي منقوصة لأن والدي قد توفيا وكانت امنيتهما أن يفرحا بي وهم احياء ولكن الفقر وما أدراك ما الفقر!!!".

وأضاف أن ما شجعني على الإقبال على هذا الزواج في هذه الظروف بالرغم من كبر سني ووضعي المادي الصعب هو تشجيعي من بعض أهالي مخيمي ووقوفهم إلى جانبي والعمل على مساعدتي فلهم مني كل الشكر والتقدير وبارك الله فيهم.
كذلك لم ينس المواطن مغاري أن يقدم جزيل شكره لكل من تعاطف معه وسانده خاصة النشطاء وأصحاب الصفحات وكل من كان له دورا في تحقيق امنيتي بالزواج.

مواطن غزّي يودع العزوبية في الـ  58 من العمر