الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى يفتتحان 3 مكاتب في محاكم جنين وطوباس وحلحول

نشر بتاريخ: 31/05/2023 ( آخر تحديث: 01/06/2023 الساعة: 11:00 )
البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى يفتتحان 3 مكاتب في محاكم جنين وطوباس وحلحول

رام الله- معا- تحت رعاية سلطة النقد الفلسطينية، افتتح البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى اليوم 3 مكاتب نقد في محاكم جنين، وطوباس، وحلحول بشكل متزامن بحضور محافظ محافظة جنين اللواء أكرم رجوب، ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية والزراعية في جنين السيد مصطفى القنيري، ورئيس قسم حماية المستهلك في سلطة النقد الفلسطينية السيد نضال ملحم، بالإضافة إلى القائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مجلس القضاء الأعلى السيد شريف القواسمي، ورئيس محكمة جنين القاضي أحمد حنون، والرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل. وفي طوباس، جرى الافتتاح بحضور محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية السيد يونس عاصي، ورئيس بلدية طوباس السيد حسام دراغمة، ورئيس الغرفة التجارية في طوباس السيد ثائر صوافتة، ورئيس محكمة صلح طوباس القاضي حازم امعالي، ومدير منطقة فروع الشمال في البنك الوطني زاهر براهمة. أما مكتب محكمة حلحول فجرى افتتاحه بحضور مساعد محافظ الخليل لشؤون شمال الخليل السيد جميل رشدي، ورئيس غرفه تجارة وصناعة شمال الخليل السيد محمد علان، ومدير شرطه حلحول العقيد نائل بدارين، ورئيس بلدية حلحول السيد جهاد أبو عصبة، ورئيس محكمة حلحول القاضي محمد الهشلمون، ومدير منطقة فروع الجنوب في البنك الوطني رائد نصر الله.

وفي كلمته قبيل قص الشريط، أشار خليل أن بافتتاح البنك الوطني للثلاث مكاتب الجديدة في محاكم جنين، وطوباس، وحلحول أصبح البنك متواجدا في 11 محكمة فلسطينية من أصل 13، لتغطي خدماته بذلك معظم المحاكم في فلسطين. وأكد خليل أن هذه الإنجازات هي ثمرة للعلاقة الاستراتيجية الوطيدة التي تربط البنك مع مجلس القضاء الأعلى والممتدة لسنوات عديدة والقائمة على تحقيق هدف واحد وهو تسهيل الإجراءات المالية للمواطنين المحتكمين أمام القضاء الفلسطيني، بخدمتهم من داخل المحاكم نفسها واختصار الوقت والجهد عليهم.

ومن ناحيته أكد القواسمي بأن افتتاح مكاتب للبنك الوطني في الثلاث محاكم جاء تطبيقا للاتفاقية المبرمة مع البنك، وهذا ينعكس إيجابيا على جمهور المتقاضين والأساتذة المحامين قيما يتعلق بتسهيل الإجراءات واختصارا للوقت والجهد لكافة الأطراف. وأشار القواسمي بأن هذا الإنجاز يشكل استكمالا لإنجازات سابقة تهدف الى تسهيل التعاملات المالية للمواطنين في المحاكم الفلسطينية بشكل أساسي، مشيرا إلى انه خلال الأعوام الفائتة أنشئ البنك 6 مكاتب مصرفية في مختلف مقرات المحاكم لهذه الغاية، واليوم نشهد افتتاح ثلاث فروع جديدة للبنك وتعمل حتى الساعة 3 حتى نهاية الدوام الرسمي.

ومن جانبه نقل اللواء الرجوب تحيات وتهنئة الرئيس محمود عباس لإدارة البنك الوطني بافتتاح مكتب له في محكمة البداية والصلح في جنين معتبرا ذلك نقطة أخرى في مسيرة البناء والتطور في القطاع المصرفي بفضل اهتمام سلطة النقد بالتفرع والانتشار في كل محافظة، وقال إن هذا الافتتاح يحمل رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني بإرادته ومؤسساته المصرفية مصر على الاستمرار في الحضور بالرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال وممارساته العنصرية.

ومن ناحيته هنأ ملحم البنك الوطني على افتتاح مكاتب النقد في كل من محكمة جنين وطوباس وحلحول، مشرا الى انسجام ذلك مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع بما يعزز تحقيق مستويات أعتلى للشمول المالي والتنمية الاقتصادية. وأشاد ملحم بجهود البنك الوطني في توسيع نشاطه في فلسطين خلال افتتاح فروع ومكاتب جديدة وتطوير الخدمات الالكترونية التي يقدمها للعملاء والارتقاء بأنظمته الآلية والرقمية وإطلاق منتجات وخدمات الكترونية متعددة.

بدوره هنأ القنيري إدارة البنك الوطني على افتتاح مكتبها الجديد في محكمة جنين، مثمنا مساعي البنك الدائمة لتقديم التسهيلات للمواطنين من خلال تسهيل إتمام معاملاتهم القضائية وفق معايير جودة الخدمة وسرعة إنجازها. كما أكد القنيري على متانة العلاقة الاستراتيجية التي تربط الغرفة التجارية بالبنك الوطني وعلى متابعة الغرفة التجارية المستمرة لتطور الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للقطاع الخاص والأفراد.

البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى يفتتحان 3 مكاتب في محاكم جنين وطوباس وحلحول
البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى يفتتحان 3 مكاتب في محاكم جنين وطوباس وحلحول