الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة عبرية: عملية عسكرية في نابلس ستؤدي لحرب مع غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2023 ( آخر تحديث: 03/06/2023 الساعة: 00:13 )
صحيفة عبرية: عملية عسكرية في نابلس ستؤدي لحرب مع غزة

بيت لحم -معا- قالت صحيفة معاريف العبرية اليوم الجمعة، إن شن عملية عسكرية في مدينة نابلس ، أمر قد يؤدي إلى تصعيد سريع مع قطاع غزة .

وأوضحت معاريف: "أن احتمالية شن عمليات عسكرية كبيرة واسعة النطاق "لتطهير" نابلس من الخلايا المسلحة، قد يؤدي مرة أخرى إلى تصعيد سريع مع قطاع غزة (..) حتى اليوم في الحكومة الحالية، لا يزال هذا ليس هو الخيار الأول المطروح".

وأضافت: "حتى في ظل الحكومة الحالية، تفضل إسرائيل عدم التورط في مواجهة مع المنظمات الفلسطينية، وبالتالي الإضرار بالجهود المبذولة في المجالات الأخرى، لكن الشعور اليوم هو أن مثل هذا الاحتمال يقترب ويصبح ملموسًا أكثر من ذي قبل".

وتابعت: "من الواضح أن تنفيذ عملية واسعة في شمال الضفة سيكون لها ثمن تدفعه إسرائيل، سواء على شكل إصابات للجنود، أو في الانتقاد الدولي وحرف مسار الجهود ضد إيران في الملف النووي وتموضعها في المنطقة، أو في الاستعدادات اللازمة لاندلاع مواجهة عنيفة في الساحة الشمالية".

ونوهت إلى أن "العملية الخطيرة التي وقعت هذا الأسبوع بالقرب من حرميش، والتي قتل فيها مئير تمري، تشير إلى جانب عمليات أخرى إلى أن الوضع الأمني في الضفة وغور الأردن ليس موجة عمليات عابرة". وفق قولها

وأكملت معاريف: "طالما استمر هذا الاتجاه في المستقبل القريب، فإن المنظومة الأمنية تستعد لاحتمال التقدم خطوة كبيرة للغاية في حجم ونطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية للقضاء على الخلايا المسلحة خاصة في نابلس وجنين (..) من الممكن أن تتم مثل هذه العمليات المحتملة في وقت واحد في عدة مناطق".