الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية الأسبوع

نشر بتاريخ: 02/06/2023 ( آخر تحديث: 03/06/2023 الساعة: 00:29 )
وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية الأسبوع

الرياض -معا- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية، الأسبوع المقبل.

وأضافت "الخارجية الأمريكية" في بيان رسمي لها، أن بلينكن سيزور المملكة، في الفترة من 6 إلى 8 يونيو/ حزيران الجاري، لمناقشة التعاون الاستراتيجي في القضايا العالمية والإقليمية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن بلينكين "سيجتمع خلال تلك الفترة مع المسؤولين السعوديين، لمناقشة التعاون الاستراتيجي الأمريكي السعودي، في القضايا الإقليمية والعالمية، ومجموعة من القضايا الثنائية، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والأمني".

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه "في 7 يونيو، سيشارك بلينكين في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيناقش التعاون المتزايد مع شركاء دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات الأمن والاستقرار، وخفض التصعيد، والتكامل الإقليمي والفرص الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي".

وتابع البيان: "وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، سيستضيف في اليوم التالي اجتماعا وزاريا للتحالف العالمي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" (المحظور في روسيا ودول أخرى)، كما يخطط لتسليط الضوء على الدور الحاسم للتحالف، في معالجة التهديد المتطرف المستمر في المنطقة".

تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى السعودية، بعدما أعربت المملكة والولايات المتحدة، أمس الخميس، عن قلقهما البالغ إزاء انتهاكات وقف إطلاق النار وإعلان جدة، من جانب الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.