السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا تسقط 5 مسيّرات في القرم.. وتستهدف مطاراً وسط أوكرانيا

نشر بتاريخ: 04/06/2023 ( آخر تحديث: 05/06/2023 الساعة: 10:37 )
روسيا تسقط 5 مسيّرات في القرم.. وتستهدف مطاراً وسط أوكرانيا

القدس - معا -صرّح رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف المعيّن من قبل روسيا، الأحد، بأنّ الدفاعات الروسية أسقطت 5 طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقة دزانكوي في القرم.

من جانبه، قال المستشار في إدارة شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف في تلغرام إنّه "ثمّة أضرار لحقت بالنوافذ في عدّة منازل بإحدى المناطق السكنية" جرّاء الحادث الذي وقع خلال الليل.

واستعادت موسكو شبه جزيرة القرم، وأعادت ضمّها إليها منذ عام 2014.

واليوم، قال رئيس المركز الصحافي لمجموعة قوات (فوستوك)، أوليغ تشيخوف، إنّ القوات المسلّحة الروسية، وباستخدام أنظمة قاذفات اللهب الثقيلة سولنتسبيك، دمّرت نقطة تمركز عسكرية أوكرانية بالقرب من غوليايبول.

ودوّت صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف و9 مناطق أخرى في أوكرانيا، وفقاً لخريطة التحذير من الغارات الجوية بوزارة التطوير الرقمي في البلاد.

القوات الروسية تستهدف مطاراً وسط أوكرانيا

وأعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، أنّ القوات الروسية استهدفت مطاراً وسط أوكرانيا.

سلطات كييف قالت إنّ روسيا وجّهت ضرباتٍ على مطار قرب مدينة كروبيفنيتسكي وسط أوكرانيا.

وقال الناطق باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إجنات إنّ القوات الروسية أطلقت 6 صواريخ و5 مسيّرات هجومية.

وأضاف أنّه "للأسف لم تُدمّر كلها، فمن بين الستة، دمّر سلاح الجو 4 فيما أصاب اثنان المطار قرب كروبيفنيتسكي"، ولم يقدّم تفاصيل إضافية.

ومنذ أيام، أفادت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، بأنّ حلفاء أوكرانيا الأميركيين والأوروبيين يتبعون سياسة توخي الحذر بشأن الهجمات الأوكرانية داخل روسيا، وسط مخاوف من أنّ التصعيد المُحتمل قد يجرّهم إلى حربٍ أوسع.