الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عياش يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق شعبنا ومقدساته

نشر بتاريخ: 05/06/2023 ( آخر تحديث: 05/06/2023 الساعة: 20:39 )
عياش يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق شعبنا ومقدساته

بوخارست- معا- طالب الدكتور محمد عياش عضو المجلس الوطني الفلسطيني المجتمع الدولي بمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن كافة الجرائم التي تنتهكها بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على تجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة ومُبادرة السلام العربية.

وطالب عياش كذلك في بيان صحفي، صدر عن مكتبه من العاصمة الرومانية بوخارست ، وصل نسخة منه لوسائل الإعلام وذلك بمناسبة الذكرى الـ56 للنكسة، مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته وإنفاذ قراراته والقيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال، والانسحاب الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ الخامس من حزيران/ يونيو عام 1967، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

وقال د. عياش " إن جرائم الاحتلال المتصاعدة لن تنال من إرادة شعبنا في مواصلة نضاله حتى عودته الى ارضه، وتجسيد استقلال دولته المستقلة بعاصمتها مدينة القدس الشريف"

وأكد د. عياش أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم، ولن تُضعِف من عزيمته على استمرار الصمود والكفاح العادل والمشروع، من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف.

وأضاف إن هذه اللحظة الفارقة في مسيرة نضال شعبنا، وفي ظل الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابيين على أرضنا ومقدساتنا، تتطلب من الجميع توحيد الصفوف وإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا البطل في كافة أماكن تواجده، لمواجهة عدوان الاحتلال وسياساته العنصرية التي تهدف لإنهاء وجودنا من أرضنا.

ودعا القيادي الفلسطيني الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى أن تتخذ هذه الخطوة، بما يُعزز من أُفُق تحقيق السلام وفق رؤية حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

كما شدد على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود السياسية والقانونية الفلسطينية والعربية ومن جانب الدول الصديقة وأحرار العالم لحماية الحقوق الفلسطينية وتثبيتها، خاصةً أمام محكمة العدل الدولية

وتمر اليوم الذكرى 56 على نكسة الخامس من يونيو/حزيران 1967، عندما شنت إسرائيل حربا على 3 من دول جوارها العربي، دامت 6 أيام وهزمت فيها الأطراف العربية هزيمة ساحقة.

كان من نتائج هذه الحرب خسائر بشرية ومادية كبيرة، واحتلال ما تبقى من ارض فلسطين وأجزاء واسعة من الأراضي العربية، وتدمير أغلبية العتاد العسكري العربي.