السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي ونتنياهو يؤكدان أهمية التنسيق الكامل لكشف ملابسات حادث الحدود

نشر بتاريخ: 06/06/2023 ( آخر تحديث: 07/06/2023 الساعة: 12:26 )
السيسي ونتنياهو يؤكدان أهمية التنسيق الكامل لكشف ملابسات حادث الحدود

القاهرة- معا- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، على "أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات حادث الحدود".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، في بيان، أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو"، مشيرا أن "الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت الماضي".

وأكد السيسي ونتنياهو، "اعتزامهما استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة"، وفقا للبيان.

وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أفادت أمس الإثنين، بأن الجيش الإسرائيلي سلم الجيش المصري جثمان الجندي الذي أطلق النار على جنود إسرائيليين على الحدود بين البلدين وقتل ثلاثة منهم.

وذكرت أن "الجيش الإسرائيلي أعاد جثمان الجندي المصري إلى مصر في إطار تعامل البلدين المشترك مع الحادث".

وأضافت القناة أن الخطوة جاءت انطلاقا من رغبة إسرائيل في الحفاظ على الثقة المصرية، رغم النتائج المأساوية للهجوم، إلى جانب عدم وجود سبب يجعل إسرائيل تحتفظ بالجثة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مؤخرا، استشهاد "شرطي مصري" أطلق النار على قوة إسرائيلية قرب حدود البلدين ما أدى لمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخر.

فيما أعلن وزير جيش الاحتلال "يوآف غالانت" أن "الحادث عند حدود مصر انتهى بنتائج وخيمة وأجريت تقييمًا للوضع مع رئيس الأركان ونحقق في ملابساته".

من جانبه، أعلن الجيش المصري، أن عنصر أمن تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب المخدرات واخترق الحدود الإسرائيلية ما أدى إلى مقتله ومقتل 3 جنود اسرائيليين.

وقال الجيش المصري في بيان إنه "فجر يوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات".

وأضاف أنه "أثناء المطاردة قام الجندي المصري باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد 3 إسرائيليين وإصابة عدد (2) آخرين بالإضافة إلى وفاة الجندي المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".