السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
تقارير أميركية: الهجوم الإيراني بدأ بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل

اشتية: سنعيد بناء كل بيت يهدمه الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/06/2023 ( آخر تحديث: 08/06/2023 الساعة: 19:11 )
اشتية: سنعيد بناء كل بيت يهدمه الاحتلال

رام الله- معا- قال رئيس الوزراء محمد اشتية: "سنعيد بناء كل بيت يهدمه الاحتلال، وسنتعاطى بكل مسؤولية مع احتياجات العائلات التي تهدم بيوتها، وهذه مسؤوليتنا تجاه أبناء شعبنا".

وأضاف رئيس الوزراء خلال زيارته برفقة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الخميس، عائلة الأسير إسلام فروخ، الذي هدم الاحتلال منزله صباح اليوم، وسط مدينة رام الله، أن ما قام به الاحتلال جريمة نكراء حولت عائلة بين ليلة وضحاها إلى عائلة مشردة بعد هدم بيتها، وهذه العقوبات الجماعية التي لم تحصل في التاريخ هي محاولة من الاحتلال للنيل من معنويات شعبنا".

وتابع اشتية: "الذي يجري إعادة احتلال كامل للضفة الغربية، سواء كان ذلك منطقة (أ، ب، ج)، وواضح تماما أن هذه الحكومة تضرب بعرض الحائط أي سيادة فلسطينية، سواء كان ذلك نص عليها الاتفاق أو غيره".

وقال رئيس الوزراء: "عنوان هذه الحكومة الإسرائيلية ليس فقط هدم بيوت المواطنين، لكن أيضا العنوان المسجد الأقصى، هذا الانتقال من الصهيونية العلمانية إلى الصهيونية الدينية عنوانه هو الهجمة المقبلة على المسجد الأقصى، لذلك نحن سنقوم بكل ما نستطيع من أجل حماية المسجد الأقصى كما ما ندافع عن بيوتنا، وندافع عن مقدساتنا أيضا، وتاريخنا، وأرواح أولادنا وأرضنا ووطننا".