الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخطر بوضع اليد على 96 دونما من أراضي الزاوية

نشر بتاريخ: 08/06/2023 ( آخر تحديث: 09/06/2023 الساعة: 10:13 )
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سلفيت - معا- أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بلدية الزاوية غرب سلفيت، بالإستيلاء على 96 دونما من أراضي البلدة الواقعه خلف الجدار .

وقال رئيس بلدية الزاوية محمد رداد لمعا، انه تم تسلم إخطاراً عسكرياً إسرائيلياً يتضمن قراراً بوضع اليد على 96 دونماً من أراضي المواطنين بمنطقة تعرف بخلة ابو زيتون الواقعه خلف جدار الفصل العنصري لأغراض أمنية، مشيرا إلى أن فترة الاعتراض 7 ايام منذ تسلم الاخطار وهذه المده لا تكفي.

وأضاف رداد بان هذا الإخطار العسكري، ليقطع أي فرصة على المزارعين في المنطقة للوصول إلى أراضيهم، في حين تعطي الفرصة للمستوطنين نحو مزيد من التوسع في مستوطناته على حساب الأرض الفلسطينية.

وواضاف رداد ان الأراضي الواقعه خلف الجدار والتي تقدر مساحتها اكثر من 8 الاف دونم نتيجة الاخطارات الممتالية، اصبحت تحت السيطرة الاسرائيلي لخدمة الاستيطان والمستوطنين على مصلحة المواطنين وممتلكاتهم في بلدة الزاوية.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل شدد على اهمية مواجهة هذا القرار بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة ، داعيا الاهالي والمزارعين لتوفير الاوراق الثبوتية بالتنسيق مع المجلس البلدي والمؤسسات الرسمية المختصة .

واكد المحافظ على ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى من خلال قراراته التهويدية الى افراغ الارض من اصحابها وتحويلها الى تكتلات استيطانية وفرض سياسة امر واقع لتبديد الحلم الفلسطيني باقامة دولته المستقله.