الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة وبالتعاون مع الشرطة تنفذ لقاء تدريبياً في طوباس

نشر بتاريخ: 15/06/2023 ( آخر تحديث: 15/06/2023 الساعة: 12:54 )
الهيئة المستقلة وبالتعاون مع الشرطة تنفذ لقاء تدريبياً في طوباس

طوباس- معا- عقدت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان" ديوان المظالم" بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب في الشرطة لقاءً توعوياً استهدف شرطة مديرية طوباس بعنوان (الحق في السلامة الجسدية ومناهضة التعذيب)، وذلك في سياق مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الهيئة لمساندة ضحايا التعذيب في يومهم العالمي.

وأكد العميد مجاهد ربايعة مدير العلاقات العامة في شرطة طوباس على أهمية اللقاء في بناء القدرات القانونية والحقوقية للشرطة بما يخدم دورها في تعزيز سيادة القانون والتعامل مع الجمهور والموقفين بكرامة واحترام.

مفهوم التعذيب في الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية وخاصة بعد انضمام دولة فلسطين لاتفاقية مناهضة التعذيب وبرتوكولها الاختياري، موضوعات قدمها الحقوقي أنس بواطنة منسق التدريب والتوعية في الهيئة، علاوة على مسؤولية الدولة تجاه مناهضة التعذيب وتعزيز المساءلة للحد منه، لما له من آثار سلبية على المجتمع والفرد والأسرة.

وحول طبيعة عمل الهيئة ودورها في مجال حماية حقوق الإنسان من خلال الزيارات التي تنفذها لمراكز الاحتجاز والتوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل، تحدث الباحث الميداني يزن صوافقة في مكتب شمال الضفة الغربية، كما بين آليات تلقي الشكاوى ومعالجتها.