الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله اللبناني يقيم موقعين عسكريين داخل مزارع شبعا

نشر بتاريخ: 21/06/2023 ( آخر تحديث: 22/06/2023 الساعة: 11:57 )
حزب الله اللبناني يقيم موقعين عسكريين داخل مزارع شبعا

بيت لحم- معا- كشفت اسرائيل أنه وفي الأسابيع الأخيرة ، أقام حزب الله موقعين عسكريين على "الأراضي الإسرائيلية" ، بالقرب من الحدود مع لبنان .

وقال أعضاء كنيست خلال الاجتماع إن حزب الله أقام خيميتين في "الأراضي الإسرائيلية" ويتواجد مسلحون فيهما. وتبين أن الخيمتين أقيمتا في مزارع شبعا المحتلة، خلال الأسابيع الماضية.

تم الكشف عن ذلك الأسبوع الماضي في مناقشات لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست.وعقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلا إن "الموضوع معلوم لنا وتجري معالجته مقابل جميع الجهات ذات العلاقة".

وبحسب مصادر في الدوائر الأمنية ، فقد أقيمت هذه المواقع داخل الخيام ، ويديرها نشطاء التنظيم المسلحين. وذكر الجيش الإسرائيلي أن "القضية معترف بها ويتم التعامل معها أمام جميع الأطراف المعنية".

وحسب أعضاء الكنيست، فإن قوة تابعة لحزب الله تجاوزت الخط الأزرق عند مزارع شبعا، وهو الخط الذي رسمته الأمم المتحدة بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000، وأبقى مزارع شبعا تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافوا أن عناصر مسلحة من حزب الله، بين 3 و8 مقاتلين، يتواجدون في الموقع العسكري مقابل جنود إسرائيليين.

ازدادت التوترات مع حزب الله في الآونة الأخيرة ، وهناك شعور متزايد في المؤسسة الأمنية بأن حزب الله أقل ترددًا في الانخراط في صراع عسكري محدود مما كان عليه في الماضي حسب موقع هآرتس.