الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتلع 340 شجرة زيتون في سلفيت

نشر بتاريخ: 06/07/2023 ( آخر تحديث: 07/07/2023 الساعة: 10:54 )
الاحتلال يقتلع 340 شجرة زيتون في سلفيت

سلفيت - معا- اقدمت جرافات الاحتلال اليوم، على اقتلاع وتكسير، 340 شجرة زيتون تعود ملكيتها للمواطنين نشيط سبتي عياش ومرعي عياش من قرية رافات غرب سلفيت.

وقال المواطن نشيط عياش لمعا ان جرافات الاحتلال قامت بإقتلاع وتكسير 290 شجرة زيتون لي، و50 شجرة تعود ملكيتها للمواطن مرعي، تقدر اعمارها من 15 _ 17 عام المزروعه بمنطقة حريقة الحمايمة الواقعه غرب القرية، بحجة أنها مصنفة ج"، وأضاف بحرقة لو قتلوني ولم يقتلعوا اشجاري والتي اعطيتها جميع وقتي.

وأشار عياش أن الكلفة المادية لاستصلاح أرضه والتي تقدر مساحتها ب 12 دونم بلغت آلاف الشواقل، وبلمح البصر أقتلعها الاحتلال ، مؤكدا أنه سيعيد زراعتها مرة أخرى، ولن يترك أرضه لهم مهما كلفه الامر.

وبدوره قال المواطن مرعي لمعا، أن الاحتلال يتعمد اقتلاع اشجارنا والهدف من ذلك ترك ارضنا والتي تقدر مساحتها 3 دونمات، حيث قام باخطارنا بعدم استصلاح أرضنا منذ 3 سنوات ولدينا قضيه بالمحكمه، ومع كل هذا لن نتركها لهم مهما كلفنا الامر.

محافظ سلفيت اللواء عبدالله كميل وجه دعوة للاهالي للتمسك بالارض والتمترس عليها وزراعتها وعدم افساح المجال للاحتلال ومستوطنيه بفرض سياسة الامر الواقع وتمرير مخططاتهم الاستيطانية، وحمل اللواء د. كميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين المتكررة، مؤكدا أن هذه الممارسات العدوانية لن تثني أبناء شعبنا في محافظة سلفيت عن صمودهم وتجذرهم بأرضهم، مشيرا إلى وقوف المحافظة ومؤسساتها إلى جانب الاهالي في مسيرة التصدي لمخططات الاحتلال التهويدية.