الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تواصل احتفالات تخريج طلبتها من الفوج الثالث والأربعين

نشر بتاريخ: 19/07/2023 ( آخر تحديث: 19/07/2023 الساعة: 13:23 )
جامعة النجاح تواصل احتفالات تخريج طلبتها من الفوج الثالث والأربعين

نابلس- معا- واصلت جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء الموافق 18/7/2023 احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الثالث والأربعين من كليات الدراسات العليا، والطب وعلوم الصحة والعلوم، حيث أُقيم الحفل في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد بحضور الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة، إلى جانب نوابه ومساعديه وأعضاء مجلس العمداء، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الكليات التي جرى تخريج طلبتها.

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته الأستاذ محمد دقة عميد شؤون الطلبة بدخول موكب الخريجين، ثم موكب هيئة الجامعة، تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة، ثم قراءة آيات من الذكر الحكيم للطالب صهيب دويكات، تلاه أداء قسم الخريجين.

وألقى الأستاذ الدكتور زيد، كلمةً رحب فيها بالحضور من الأهالي والخريجين والضيوف، وعبر عن سعادته وفرحته بتخريج هذه النخبة المميزة من خريجي الفوج الثالث والأربعين.

وقال سعادته: "ستظل جامعة النجاح رائدة في التجديد والتغيير، والإبداع. ولطالما أخذت على عاتقها مهمّة التطوير، ومواكبة المستجدات المتسارعة، حتى باتت اليوم صرحاً علمياً شامخاً، تستمر النجاح في استحداث البرامج الأكاديميّة الجديدة والعصريّة في كلّ عام، كافتتاح برامج الدكتوراه في العلاقات العامة والاتصال، والدكتوراه في التاريخ، والدكتوراه في القانون العام، والدكتوراه في التمريض اعتباراً من العام الأكاديمي القادم، وغَيرِها من البرامج المتميّزة ليبلغ عدد البرامج الأكاديمية التي تطرحها النجاح لما يزيد عن 220 برنامج أكاديمي، و84 برنامج ماجستير.

وعلى صعيد ترتيب الجامعة وتفوقها أشار إلى أن الجامعة تحتل المركز الأول محلياً والمراكز المتقدمة عالمياً في التصنيفات الدولية، حيث كانت ضمن أفضل 176-200 جامعة على مستوى العالم في تصنيف التايمز للبرامج الطبيّة والصحيّة، متقدّمة بذلك على جميع جامعات الاحتلال، وضمن أفضل 100-150 جامعة شابّة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز البريطاني أيضاً، وحصلت على 5 نجوم في تقييم QS للجامعات، وضمن أفضل الجامعات العالميّة في نفس التصنيف، كما استطاعت الجامعة أن تقود اتحاِد الجامعات المتوسطيِة (UNIMED) الذي يضم ما يزيد عن 150 جامعة من أكثر من 25 دولة حول العالم، عبر انتخاب الدكتورة خيرية رصاص، نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والخارجية كأول إمرأة تقود هذه المنظمة العالمية في تاريخها.

وأضاف سعادته: "للجامعة مواقع عدة تجعل منها محركاً أساسياً لعجلة الاقتصاد الوطني وهي الجامعة الوحيدة التي سابقت الزمن لإنشاء مشفىً جامعي متطور يمثل ذراعاً لكلية الطب وعلوم الصحة ويحتضن أفضل الكفاءات الطبية".


وفي ختام كلمته توجه بكلمة إلى الخريجين قائلاً: "بينما تودّعون جامعة النجاح وتشرعون في رحلاتكم الفردية، دعونا نظلّ وفيين للقيم الإنسانيّة التي تم غرسها فينا وفيكم، ومتحمسين، ورحماء، ومواظبين على السعي وراء الفهم والمعرفة. وأن نكون القوة الدافعة للتغيير الإيجابي في العالم، تماماً مثل إرث جامعة النجاح".

كما تقدم بالشكر والتّقدير لأفراد الهيئتينِ التدريسية الإدارية في جامعة النجاح الوطنية الذين عملوا بروح الفريق الواحد، تحقيقاً لأهداف الجامعة ورسالتها.

وفي ختام الحفل جرى تسليم الشهادات للطلبة الخريجين، كما شاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة بتقديم فقرات فنية.