السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطلة قصة اين هي؟.. زينة الرمحي تعلن اشهار القصة من عمان

نشر بتاريخ: 09/08/2023 ( آخر تحديث: 09/08/2023 الساعة: 15:52 )
بطلة قصة اين هي؟.. زينة الرمحي تعلن اشهار القصة من عمان


بيت لحم- معا- احتضنت العاصمة الأردنية عمان أمس الثلاثاء حفل اشهار قصة "اين هي؟" وبطلتها الشابة الفلسطينية زينة مازن الرمحي.
قصة "اين هي؟"، "Where is it"، قصة موجهة للأطفال باللغتين العربية والانجليزية من فكرة وإنتاج رجل الاعمال الفلسطيني مازن الرمحي و تأليف لبنى وردة .
وتم حفل الاشهار بحضور عائلة مازن الرمحي وجمع غفير من المهتمين بالشأن الادبي والقصصي والقضية الفلسطينية، وتم خلال الحفل استعراض أبرز مضامين القصة وأهدافها من خلال قراءة مجموعة من فقرات القصة وتقديم بطلة القصة للحضور.
من جانبه، أعلن الرمحي انه يتم التنسيق لعقد حفل اشهار للقصة في فلسطين وتحديدا في قصر رام الله الثقافي قريبا بالتنسيق مع وزارة الثقافة الفلسطينية.
وكان حفل الاشهار مميزا من حيث عدد الحضور والحصول على نسخ من القصة.
تتمحور القصة حول طفلة فلسطينية -بطلة القصة زينة الرمحي- التي تعيش في كندا وتنصدم بان اصدقائها لا يعرفون وطنها الام فلسطين، فتذهب لجدتها التي بدورها تحدثت لزينة عن قضية وطنها فلسطين والكثير من العادات والتقاليد الفلسطينية وموسم قطف الزيتون والكثير من المعلومات حول القرى والمدن الفلسطينية والثوب الفلاحي .
القصة مليئة بالرموز والألوان تتحدث عن فلسطين: الوطن والهوية والتاريخ، وتهدف لبناء معرفة لدى الاطفال عن الوطن فلسطين بالإضافة الى تعزيز العديد من القيم الاسرية والتسامح الديني والانتماء للأرض والتراث وبث الامل لبناء جيل واعي ومتفائل.