الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: توقيع رواية "وزر أخرى" للروائية منى بشناق

نشر بتاريخ: 13/08/2023 ( آخر تحديث: 14/08/2023 الساعة: 12:49 )
نابلس: توقيع رواية "وزر أخرى" للروائية منى بشناق




نابلس - معا- وقعت الكاتبة الروائية منى بشناق على روايتها " وزر أخرى " اليوم، خلال حفل أقيم في مكتبة بلدية نابلس بالمدينة تحت رعاية وزارة الثقافة، وسط حضور عدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والشعراء والكتاب، وعدد من المهتمين في المجال الادبي والثقافي.
وقدمت الناقدة د. لينا الشخشير، الرواية، مشيرة إلى أن نابلس تحتفل اليوم بتوقيع الرواية الجديدة للكاتبة الشابة منى بشناق، متناولة سيرة الكاتبة وأعمالها الأدبية، وخاصة وأن بعض رواياتها أصبحت من بين الكتب المتداولة في مكتبة الكونغرس الامريكية في الزاوية العربية وأن الكاتبة تمتلك أسلوب سردي قوي وقدرتها على نسج رواية استطاعت أن تمزج فيها موضوعات معاصرة.
وبدورها قالت الكاتبة بشناق، إنها ما زالت تطمح إلى إنجاز أعمال أدبية أخرى، لأن الكتابة مثل اليد التي تغذي حواسنا وتعانق ما في قلوبنا، شاكرة كل من أحتضن موهبتها الأدبية، متمنية أن تساهم الكتابة الأدبية في الحفاظ على اللغة والرسالة وإثراء الواقع الأدبي في فلسطين.
وأشارت إلى أن روايتها المنشورة في العام 2022 والتي صدرت عن دار الشامل للنشر والتوزيع، تحمل معاني متعددة تعكس رسالة العدالة وكيف تسير الأقدار، وتحكي قصة دكتور في التنمية البشرية يفقد أبنه في حادث مجهول في مدينة مانهاتن الأميركية، حيث سارت حياته وأحلامه ومفاجئات حدثت معه حتى وصل إلى الحقيقة الصادمة.
وأكد المتحدثون في الحفل أن الروائية بشناق استطاعت من خلال الكتابة الأدبية إنتاج الرواية في إطار روائي بلاغي وشيق، حيث تتناول قضايا مجتمعية تعكس الواقع العربي.
وفيما قدمت وزارة الثقافة ممثلة بسماح الخاروف وسهام السايح خلال الحفل، شهادة تكريم تقديرا لجهودها في إثراء المشهد الثقافي والأدبي، حيث الكاتبة بشناق في العشرينات من عمرها من مدينة نابس وحاصلة على شهادة البكالوريوس في العلاقات العامة والاتصال من جامعة النجاح الوطنية.

بدأت الكتابة وهي في الخامسة عشر من عمرها، واستمرت في الكتابة حتى نشرت رواية (رجل في المنفى) عام 2012 ورواية (ذهب مع تشرين) عام 2017 والتي أصدرتها دار الشامل للنشر والتوزيع.
وتشارك أعمالها الأدبية المختلفة في المعارض الدولية (مصر، بيروت، دبي، الشارقة، الرياض، إسطنبول، الاردن، الجزائر، العراق، تونس، المغرب، أبو ظبي).

نابلس: توقيع رواية "وزر أخرى" للروائية منى بشناق