الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة والمهدي...الخضر "الام" حاضرة وتتألق في نهائي كأس أبو عمار 2023

نشر بتاريخ: 15/08/2023 ( آخر تحديث: 15/08/2023 الساعة: 19:32 )
عودة والمهدي...الخضر "الام" حاضرة وتتألق في نهائي كأس أبو عمار 2023



بيت لحم- معا- مي عيسى- احتضن استاد "بيليه -الخضر الدولي"، مساء أمس الاثنين، نهائي كأس أبو عمار لكرة القدم 2023 بين فريقي جبل المكبر وشباب الخليل.

وتوج المكبر بلقب البطل للموسم الثالث على التوالي بعد التغلب على شباب الخليل (6/5) بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي (1/1).

وقدم الفريقان أداءا كرويا مميزا خلال اللقاء.
ومن اللافت للانتباه في المباراة كان قلب الدفاع في الفريقين واللياقة البدنية والأداء القوي والتركيز من اللاعبين احمد عودة عيسى - نادي شباب الخليل -واللاعب المهدي خالد عيسى - نادي جبل المكبر -وكلاهما من بلدة الخضر غرب مدينة بيت لحم.
المهدي عيسى 25 عاما انتقل الى فريق جبل المكبر قبل 3 سنوات بعد مسيرة كروية مع العديد من الأندية المحلية، وكذلك اللاعب احمد عيسى 26 عاما انتقل حديثا الى نادي شباب الخليل بعد مسيرة كروية مع اندية محلية، وكانت بدايتهما مع النادي الام شباب الخضر الرياضي.
وقدم اللاعبان خلال مباراة نهائي كأس أبو عمار وعلى ارض بلدتهم الام اداءً احترافيا دفع الجماهير الى التفاعل والهتاف ورفع الاعلام مما أدى الى تحفيز كافة اللاعبين اثناء المباراة.
هذا المشهد للمهدي وعودة دفع بالكثير الى التساؤل عن أوضاع نادي شباب الخضر الرياضي الذي كان الحضن الأول للاعبين، ويعاني من الهبوط الى درجات متدنية في الدوري الفلسطيني بعد ان كان يتوج بالبطولات قبل عدة سنوات.
يذكر بأن المجلس القروي الجديد لبلدة الخضر شكل لجنة شبابية لإعادة تفعيل النادي وتعزيز إدارة النادي بكوادر رياضية ولاعبين قادرين على إعادة الفريق الى الواجهة الكروية .

وقبل 8 سنوات بدء النادي بالهبوط من دوري المحترفين لكرة القدم وصولا الى دوري الدرجة الثالثة التي يلعب بها الفريق هذه الفترة.



وتأسس نادي الخضر عام 1967 باسم نادي شباب الخضر الرياضي وحصل على ترخيص من الحكومة الاردنية بجهود شباب الخضر المخلصين وانطلق النادي ضمن نشاطات رياضية مختلفة وخاصة كرة القدم.

ويعتبر فريق شباب الخضر من أفضل الفرق في فلسطين وكان من مصاف فرق الدرجة الممتازة ويحظى بسمعة ممتازة على الصعيد المحلي والعربي حيث جرت مباراة على ملعب الخضر مع فريق من كوريا الجنوبية وكذلك سافر الفريق الى الاردن بدعوة من امانة عمان الكبرى وأجرى عدة مباريات في شهر 4/ 2005 مع الوحدات الاردني والبقعة وشباب الحسين وشباب امانة عمان الكبرى.