الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تحصل على جائزة افضل شركة طلابية

نشر بتاريخ: 23/08/2023 ( آخر تحديث: 23/08/2023 الساعة: 23:20 )
جامعة خضوري تحصل على جائزة افضل شركة طلابية

طولكرم- معا- حصل فريق الشركة الطلابية (SAFETECH) بجامعة فلسطين التقنية خضوري على أفضل شركة طلابية في المسابقة التي نظمتها مؤسسة انجاز فلسطين على مستوى الجامعات الفلسطينية، والذي تنافس عليها ثمانية جامعات وكليات فلسطينية للعام 2023.

ويأتي هذا الانجاز بتضافر الجهود والشراكة ما بين مؤسسة انجاز فلسطين التي تنظم هذا النشاط السنوي في الجامعات والمدارس على مستوى الوطن وبين مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة الذي احتضن المشروع وعمل على توفير كافة التسهيلات والتوجيهات والتدريبات اللازمة لانجاحه وبتعاون مثمر مع شركة التيسير الدولية للاعمار ممثلة بالمهندس علي عودة كمستشار وخبير في مجال الاعمال.

وفي هذا السياق نقل مساعد رئيس الجامعة للريادة والابداع والتميز أ.د. رزق استيته تبريكات وتهنئة رئاسة الجامعة وادارتها للكل الخضوري وللفريق الفائز ، معتبرا هذا الإنجاز إضافة جديدة لانجازات متواصلة تحصدها الجامعة على أكثر من صعيد.

وأكد استيته حرص إدارة الجامعة على تأهيل طلبة الجامعة لبناء مستقبلهم من خلال تشبيكهم وتدريبهم على خوض تجارب فريدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل ليكونوا أصحاب أعمال ناجحين جنبا الى جنب مع التحصيل الاكاديمي، ووجه الشكر لمؤسسة انجاز فلسطين على هذا الحدث السنوي الكبير ولشركة التيسير الدولية للاعمار.

ومن جانبه قال أ. أمجد المصري مدير المركز أن الشركة الطلابية SAFETECH هي شركة طلابية تم تأسيسها في جامعة فلسطين التقنية من قبل 16 طالب وطالبة من مختلف التخصصات، بدأت من فكرة تطوير وسائل واداوت السلامة العامة واستطاع الفريق تحويل هذه الفكرة الى منتج يمكن تصنيعه على شكل خوذة آمنة لاستخدام المهندسين والعمال في أماكن العمل ، وهي مزودة بمجسات استشعار لارسال تنبيهات مبكّرة للمسؤول في حال تعرض أحد العمال الى اي خطر، بالاضافة الى محدد المكان وارسال رسائل قصيرة ، كما ويمكن التحكم بها يدويا ومزودة بشاحن مزدوج يعمال من خلال الطاقة الشمسية وشاحن USP وميزات أخرى.

وعبر مدير عام الشركة الطلابية محمد عيسه عن فرحته بهذا الفوز قائلا : أن هذا الفوز جاء نتيجة عمل جماعي وتعاون دؤوب بين افراد الفريق وبدعم من مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة ومؤسسة انجاز فلسطين وشركة التيسير الدولية للاعمال، ويعتبر ذلك خطوة هامة في فتح افق للفريق لتكوين شركة ناشئة تحقق لهم فرص عمل حقيقية . وأضاف ان الفريق يطمح الان للفوز على مستوى العالم العربي في المسابقة النهائية التي ستعقد في قطر قبل نهاية هذا العام.

مشيرا إلى أن فريق الشركة الفائز بالإضافة إليه يضم كل من: يارا قب، تاله جرادات، ريان سليم، تالا تايه، رغد خليل، ايهم حبايبه، ربيع قشوع، محمد خضر، آيات حماده، نعم نبتيتي، تاليا منصور، مريم مصلح، نور سلمان، مصطفى حسن، انفراج شريف، موضحا بأن جميع أعضاء الفريق يلتزمون بأدوار إدارية وتقنية وفنية وإعلامية وترويجية ضمن قواعد وأسس عمل الشركات الناشئة.