السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري خلال اجتماعه مع فعاليات مخيم جنين: صرف مستحقات حملة "شدوا ازرهم" منتصف الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 31/08/2023 ( آخر تحديث: 31/08/2023 الساعة: 15:10 )
البكري خلال اجتماعه مع فعاليات مخيم جنين: صرف مستحقات حملة "شدوا ازرهم" منتصف الاسبوع القادم

جنين- معا- التقى الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية يلتقي وكمال أبو الرب القائم بأعمال المحافظ في محافظة جنينبفعاليات مخيم جنين، التنظيم ومجلس خدمات المخيم ولجنة الطوارئ وإعمار مخيم جنين.

وأبلغ البكري فعاليات مخيم جنين بالبدء بصرف ما تم جمعه في حملة "شدوا أزرهم" منتصف الأسبوع القادم على القوائم التي تم إعدادهامن قبل فعاليات المخيم. وذلك من خلال البنوك حسب الآلية التي ستضعها فعاليات المخيم.

كما سيتم توزيع 1000 ألف حقيبة مع القرطاسية التي يحتاجها الطالب في موعد يحدد من قبلهم.

وكانت الحملة قد جمعت ما يزيد عن مليونين ونصف شيكل لصالح إعمار مخيم جنين الذي تضرر نتيجة للاجتياح الإسرائيلي.

وفي سياق منفصل التقى سماحة الشيخ البكري برفقة عطوفة القائم بأعمال محافظ جنين الأخ كمال أبو الرب بالأئمة والخطباء في محافظةجنين حيث وضعهم سماحة الوزير في صورة جهد الوزارة في تطوير الاحتياجات الإدارية سواء فيما يتعلق بتعديل قانون الخدمة المدنيةوالذي سيؤدي إلى إنصاف الأئمة والخطباء من جهة الرواتب والترقيات الوظيفية.

كما أكد البكري بأن الإكراميات التي كانت توزع بشكل متباعد سيتم إنهاء هذا الأمر باتجاه تحديد مواعيد صرفها بشكل دوري.

ووضع البكري الأئمة بصورة مشروع الطاقة الشمسية في المساجد (يُسرج في قناديله) وضرورة العمل على الترويج له من خلال الخطبوالدروس لما له من أهمية كبيرة في تخفيض فاتورة الكهرباء في المساجد والتي تصل إلى ملايين الشواكل.

البكري يفتتح المسجد القديم في بلدة كفر ذان.

وقام سماحة الشيخ البكري بزيارة مدرسة وروضة الإيمان التابعة للجنة الزكاة المركزية في جنين. ويخصص باسم وزارة الأوقاف مبلغ عشرةآلاف شيكل لأحد المشاريع التي تختارها إدارة الروضة والمدرسة

حيث اطلع سماحته على واقع المدرسة التي تضم 900 طالب وطالبة من ضمنهم 80 يتيماً. وهي تضم 37 شعبة دراسية للصف العاشربالإاضة إلى الروضة.

وقال البكري بأن الواقع الذي اطلع عليه وأعداد الطلبةفيها يدل على أن هذه المدرسة هدف لأبناء مدينة جنين، وهي مبعث أمل وتستحق الدعموالإسناد سواء من قبل لجنة الزكاة في جنين أو من قبل صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة والمشرف على لجان الزكاة في المحافظاتالشمالية.

وخلال جولته البكري المسجد القديم في بلدة كفر ذان بعد ترميمه وتوسعته.

وقال البكري، الذي وجه تحياته للقائمين على ترميم المسجد، بأن الإسلام عمل على بناء الأئمة والخطباء وفق عقيدة صحيحة توارثناها منلدن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان أول عمل قام به في المدينة المنورة بعد وصوله إليها هو بناء المسجد لما له من دور في بناءالأمم من خلال تهذيبه الأخلاق والقيم. مؤكداً بأن وزارة الأوقاف راعية المساجد والشأن الديني تعمل على دعم المساجد من خلال سدشواغرها ابتداء ومن خلال العمل على إنتاج خطاب ديني وسطي ملتزم بالشأن الشرعي والمشروع الوطني.

السيد أحمد مرعي رئيس بلدية كفر ذان من جهته أوضح أمام البكري الجهد الكبير الذي قامت به لجنة الإعمار في البلدة خاصة فيما يتعلقبترميم المسجد القديم وتوسعته ليكون بأفضل هيئة لاستقبال المصلين، مضيفاً بأن بلدة كفر ذان تحتاج إلى تغطية المساجد بالطاقةالشمسية التي تخفض من فاتورة الكهرباء.

الشيخ أحمد صلاح أبو جندل رئيس لجنة الإعمار، الذي رحب بالوزير البحري، أوضح بأن ترميم المسجد وتوسعته كان حلماً لأهالي البلدةخاصة لقدمه فقد تم بناؤه في العام١٩٠٥ وكان عبارة عن عقدين من البناء القديم. وكان يؤدي رسالته على الوجه الصحيح وقتها ولكن اتساعالبلدة دفعنا لترميمه وتوسعته مع الحفاظ على بنيته التاريخية والأثرية ليكون إضافة إلى ثلاثة مساجد في البلدة راعياً للصلوات والدروسالدينية والشرعية.

البكري خلال اجتماعه مع فعاليات مخيم جنين: صرف مستحقات حملة "شدوا ازرهم" منتصف الاسبوع القادم