الأربعاء: 04/10/2023 بتوقيت القدس الشريف

7 اصابات خلال اعتداء جيش الاحتلال على مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 01/09/2023 ( آخر تحديث: 01/09/2023 الساعة: 23:16 )
7 اصابات خلال اعتداء جيش الاحتلال على مسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا- أصيب ٧ شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا لعدوان الاحتلال على شعبنا في كل محافظات الوطن.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان مما أدى لوقوع ٧ اصابات بجروح طفيفة إضافة الى عشرات حالات الاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذي تصدوا لهم بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص الحي دون اصابات.

وأوضح شتيوي ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة ولاحقوا الشبان في محيط مسجد عمر بن الخطاب ونصبوا كمائن تم كشفها دون تسجيل اعتقالات .

بدوره أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان على حق شعبنا بمقاومة الاحتلال بالطرق التي كفلتها القوانين الدولية في ظل تصاعد الانتهاكات المتعددة بحق شعبنا ومقدراته.

وأكد على أهمية تصعيد المقاومة الشعبية وانخراط الكل الفلسطيني تحديدا فصائل العمل الوطني في العمل النضالي المقاوم لاجراءات الاحتلال العنصرية.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان وممثلين عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ونشطاء المقاومة الشعبية والمئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب.