الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسمار يطالب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بفرض عقوبات على "إسرائيل "

نشر بتاريخ: 01/09/2023 ( آخر تحديث: 01/09/2023 الساعة: 23:04 )
مسمار يطالب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بفرض عقوبات على "إسرائيل "

عمان- معا- طالب د. خالد جميل مسمار عضو المجلس الوطني الفلسطيني الإدارة الأميركية والدول المطبعة مع الاحتلال والأسرة الدولية بفرض عقوبات صارمة ضد اسرائيل لما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني في حق الشعب الفلسطيني.

وقال في حديث لإذاعة صوت العرب تم بثه مساء اليوم أن المستوطنين المدعومين من جيش الاحتلال وحكومته المتطرفة استشرسوا وازدادوا تغوّلاً في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية وقال أن الاستيطان لم يتوقف منذ أن شرّع حزب العمل الإسرائيلي هذا الإجراء المخالف لكل الشرائع الدولية بل لاتفاق المبادئ الذي وقعته حكومة إسرائيل في أوسلو ولكن هذا الاتفاق لم يعجب جنرالات جيش الاحتلال لدرجة اعدام رئيسهم رابين الذي وقع الاتفاق الذي أصبح دولياً عندما وقع في البيت الأبيض ووافق الكنيست عليه.
ورداً على سؤال حول تأثير ذلك على أي فرصة قد تلوح بالأفق لأي عملية تسوية قال مسمار : إن حكومة الاحتلال الحالية والحكومات السابقة لها لا تؤمن بالسلام بل عملت على إنهاء اتفاق اوسلو وأن عملية السلام لن ترى النور في ظل مثل هكذا حكومة . وقال إن هذا يتطلب من العرب المطبعين بل ومن جميع الحكومات العربية والحكومات الإسلامية ودول العالم العمل الجدي على فرض عقوبات صارمة على هذه الحكومة المجرمة التي لم تكتف بتشريع الاستيطان بل بتشريع القتل الذي يمارس يومياً ضد شعبنا الفلسطيني وخاصة الأطفال منهم وإنهاء الاحتلال.
وأكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني لن يرحل عن أرضه وسيبقى مزروعاً يتحدى المحتلين مهما كلفه ذلك من تضحيات.