الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامي الفلسطيني ينظم ندوة للتوعية بصيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية في نابلس

نشر بتاريخ: 06/09/2023 ( آخر تحديث: 06/09/2023 الساعة: 11:03 )
الإسلامي الفلسطيني ينظم ندوة للتوعية بصيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية في نابلس

نابلس- معا- في إطار جهوده للتوعية بالخدمات المصرفية بشكل عامٍ والصيرفة الإسلامية بشكل خاص، نظم البنك الإسلامي الفلسطيني ندوة حوارية توعوية حول صيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية وذلك في سياق الفعاليات التي نظمها البنك ضمن رعايته الاستراتيجية لمهرجان صيف نابلس 2023.

وافتتحت الندوة بحضور حشدٍ من المواطنين والتجار من مدينة نابلس وبمشاركة رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني د. علاء رزية ومدير منطقة الشمال ماجد خروب وعددا من مدراء دوائر وفروع البنك.

وتحدث رزية للحضور حول دور ومهام هيئة الرقابة الشرعية في ضمان توجيه أعمال ونشاطات البنك والتأكد من التزامها بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المرجعيات المعتمدة على مستوى العالم في مجال الصيرفة الإسلامية وأجاب على استفسارات الحضور بخصوص الجوانب الشرعية للمعاملات المالية وتفاصيلها.

وأكد رزية على التطور الكبير الذي باتت تشهده الخدمات والمنتجات المصرفية في البنك الإسلامي الفلسطيني ومواكبتها الدائمة لكل ما هو مستجد في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم.

كما قدم مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة إبراهيم سلمان عرضاً حول الخدمات الإلكترونية للبنك وبطاقات World Mastercard وPlatinum Mastercard المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات والامتيازات التي توفرها للعملاء بالإضافة إلى استعراض أبرز منتجات وخدمات البنك الأخرى.

وتعقيباً على هذه الندوة الحوارية، قال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي إنها تأتي في إطار جهود البنك المستمرة للتوعية بالصيرفة الإسلامية وأن تنظيمها ضمن فعاليات مهرجان صيف نابلس يأتي بهدف تعزيز جهود التوعية الوجاهية للجمهور حول الصيرفة الإسلامية.

وبين السعدي أن هذه الجهود التوعوية تأتي بالتوازي مع قيام البنك بابتكار وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية التي تلبي احتياجات فئات المجتمع المختلفة.

ويقوم البنك الإسلامي الفلسطيني بتنظيم لقاءات وندوات توعوية بشكلٍ دوري وذلك في إطار جهوده لزيادة الوعي بالخدمات المصرفية الإسلامية والخدمات المصرفية بشكل عام؛ بهدف توضيح مفاهيمها المختلفة للجمهور وبما ينعكس على زيادة مستويات الشمول المالي في فلسطين.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني بالتميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدماتٍ رقمية رائدة من خلال بيئةٍ سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما يعتبر البنك أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعاً ومكتباً وأكثر من 100 صرافٍ آلي.