الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- مستوطنون يحاولون وضع اليد على منزل بالقدس القديمة

نشر بتاريخ: 12/09/2023 ( آخر تحديث: 13/09/2023 الساعة: 10:29 )
شاهد- مستوطنون يحاولون وضع اليد على منزل بالقدس القديمة

القدس- معا- اقتحم عشرات المستوطنين، في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، شقة سكنية لعائلة إدريس في حي القرمي في القدس القديمة، في محاولة لوضع اليد على المنزل.

وأوضح شهود عيان لوكالة معا أن عشرات المستوطنين اقتحموا شقة عائلة ادريس "ضمن بناية سكنية"، مستغلين عدم وجود أي شخص من العائلة داخلها، لوجود الأم "صاحبة المنزل" في المستشفى لتقلي العلاج، وباشروا بوضع الأسلاك الحديدية على سطح الشقة، وتغيير الأقفال ووضع الحمايات على النوافذ.

وأوضحت عائلة ادريس – التي سارع أفرادها للتوجه الى منزلهم- أنهم فوجئوا باقتحام عشرات المستوطنين للمنزل ومحاولة الاستيلاء عليه والعيش داخله، وطالبت العائلة من المستوطنين الخروج الفوري منه.

وحضرت الشرطة الى المكان وطالبت من العائلة والمستوطنين التوجه الى مركز الشرطة لتقديم شكوى حول ما جرى، ومنعت السماح للطرفين بالتواجد داخل المنزل، لحين البت في القضية.

وادعى المستوطنون بأنهم قاموا بشراء المنزل، لكنهم لم يبرزوا أي ورقة للشرطة حول إدعائهم.

وأوضحت عائلة ادريس انها قامت بشراء المنزل عام 1979 ولديها الأوراق الثبوتية حول ذلك، ويعيش في المنزل هذه الفترة صاحبة المنزل "ام محمد ادريس" وابنتها، وبسبب الوضع الصحي للوالدة وإصابتها بحالة إعياء قبل 10 أيام، لم يتواجد أحد في المنزل عند اقتحامه.