الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير البدور: نأمل يزيادة حجم التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

نشر بتاريخ: 14/09/2023 ( آخر تحديث: 14/09/2023 الساعة: 12:29 )
السفير البدور: نأمل يزيادة حجم التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين

رام الله - معا- أعرب سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور، عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين، وزيادة المشاريع الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله وفد من رجال الاعمال في الخليل، في مكتبه بمقر السفارة الاردنية في رام الله، وضم الوفد المستشار الاقتصادي أحمد حسونة، ونقيب المهندسين فرع الخليل المهندس عمر دهمان، ورئيس مجلس إدارة "هيبرون اكسبو" عيسى النتشة، والمدير العام "للهيبرون اكسبو" رامي النتشة.

وجرى خلال اللقاء الحديث في عدة مواضيع مشتركة، تخص القطاع الخاص في فلسطين، حيث تحدث المستشار حسونة عن عمق العلاقات الاخوية الاردنية الفلسطينية، مشيداً بجهود العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية. وتطرق للحديث عن العلاقات الاقتصادية الثنائية الفلسطينية الاردنية، مشيرا الى تطور هذه العلاقات من خلال التسهيلات الجديدة التي منحتها الحكومة الاردنية وجهات الاختصاص مؤخراً لرجال الاعمال الفلسطينيين، ومطالبا بالمزيد من التسهيلات المتعلقة بحركة تنقل البضائع والافراد ما بين الاردن وفلسطين. شاكراً جهود السفير الاردني وطاقم السفارة والخارجية الاردنية في تسهيل وصول وفد كبير من رجال الاعمال الاردنيين للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الذي عقد مؤخراً في الخليل ونظمه ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني، مشيرا الى ان هذه الزيارة قد جاءت بثمار جيدة لكلا البلدين من خلال شراكات بين مستثمرين من الاردن وفلسطين، والتي ستدفع بالمزيد من هذه الشراكات للمضي قدما على ارض الواقع.

من جانبه تحدث المهندس دهمان، عن العلاقة المتينة والواحدة ما بين نقابة المهندسين مركز القدس والنقابة في الاردن، مؤكدا أنها نقابة واحدة وتخدم مصالح جميع المهندسين في الاردن وفلسطين، ثم تطرق للحديث عن معرض الصناعات الانشائية بنسخته الخامسة، معربا عن أمله بأن تقوم شركات تعمل في ذات الاختصاص من المملكة الاردنية الهاشمية بالمشاركة في المعرض الذي سيقام في أرض المعارض "هيبرون اكسبو" في مدينة الخليل في 18 تشرين الثاني المقبل. موضحاً بأن النقابة ستقوم بارسال دعوات لشركات من المملكة للمشاركة واستضافتهم في المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض في فلسطين.

وقدم النتشة نبذة تعريفية عن "هيبرون اكسبو" متحدثاً عن المعارض التي تم تنظيمها منذ ان تم افتتاحه في العام 2018، ومعربا عن امله بأن يحتضن "الهيبرون اكسبو" معرضاً متخصصا للصناعات الاردنية في المستقبل المنظور.

من جانبه عبر السفير البدور، عن سعادته بهذه الزيارة الهامة، التي تؤكد على عمق التلاحم بين الاخوة في المملكة الاردنية وفلسطين، ومدى حرص رجال الاعمال الفلسطينيين على التواصل المباشر مع السفارة الاردنية في فلسطين، ومؤكدا على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا، وحكومة، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وأكد ان تنظيم واقامة المعارض في فلسطين والاردن، تعمل على تنشيط التجارة البينية وتزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين. واشار الى ان السفارة الاردنية تعمل جاهدة على تذليل العقبات أمام حركة الافراد والبضائع بين المملكة الاردنية الهاشمية وفلسطين من خلال جهات الاختصاص، ومشيداً في ذات الوقت بتطور الصناعات الفلسطينة وخاصة الصناعات في الخليل. مؤكداً على جاهزية السفارة الاردنية لدراسة الاحتياجات والطلبات التي تقدم بها رجال الاعمال، من خلال الجهات ذات الاختصاص في المملكة.