السبت: 23/09/2023 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يناقش أولويات القطاع الصناعي

نشر بتاريخ: 14/09/2023 ( آخر تحديث: 14/09/2023 الساعة: 22:33 )
الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يناقش أولويات القطاع الصناعي

بيت لحم – معا- حسن عبد الجواد -عقد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ورشة عمل لتحديد اهم القضايا الاستراتيجية التي تساهم في تطوير وتنمية القطاع الصناعي في فلسطين وذلك بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وامينه العام و رؤساء واعضاء مجالس الاتحادات الصناعية التخصصية والمدراء التنفيذين وذلك بقصر المؤتمرات في بيت لحم.

هذا واشار رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام نصار نصار الى اهمية هذا اللقاء والذي يأتي ضمن رؤية الاتحاد الشاملة للنهوض بالقطاع الصناعي والعمل على مواجهة التحديات التي تواجهه وصولا الى صناعة وطنية متقدمة، ذات قدرة تنافسية عالية على الصعيدين الوطني والعالمي.

من جانبه عرض المستشار في مجموعة نصار د. جواد الناجي وامين عام الاتحاد د. ماهر حشيش ورقة عمل تضمنت أهم المحاور الاساسية المرتبطة بتطوير الصناعة والمتمثلة في البيئة التشريعية، والبنى التحتية، والتجارة و ترويج الصادرات وبرامج التأهيل الصناعي الواجب العمل عليها لتطوير الصناعة.

وفي ختام اللقاء وبعد نقاش مستفيض أقر الحاضرون اهم المحاور المطلوبة لتطوير الصناعة وتم الاتفاق ان يلي ذلك دراسة معمقة لكل منها بحيث يؤخذ بعين الاعتبار احتياج الصناعة شكل عام وكل قطاع صناعي بوجه خاص من اجل وضع خارطة طريق لتطوير الصناعة ورفع قدرتها التنافسية.
​​​​​​