الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

غالانت يلمح إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجمات الأخيرة في سورية

نشر بتاريخ: 14/09/2023 ( آخر تحديث: 18/09/2023 الساعة: 09:20 )
غالانت يلمح إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجمات الأخيرة في سورية

بيت لحم - معا-ألمح وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الخميس، إلى مسؤولية تل أبيب عن الهجمات التي تعرضت لها أمس، الأربعاء، مواقع على امتداد الساحل السوري وفي محافظة حماة، وأسفرت عن استشهاد اثنين على الأقل في الجيش السوري، وإصابة آخرين.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن غالانت في مراسم احتفالية شارك فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، وأعضاء هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، بمناسبة رأس السنة العبرية.

وقال غالانت: "في الليلة الماضية، تلقينا دليلاً آخر على أن هدير الطائرات في دولة إسرائيل أعلى من أي ضجيج آخر في الخلفية". وأضاف غالانت "في النهاية، العبرة بالأفعال وليس بالأقوال". وتابع مخاطبا رئيس الحكومة والقيادات العسكرية، أن "هذه الجسم هو الجسم الذي يقود أمن إسرائيل إلى جانب شركاء آخرين".

واعتبر أن "ما يميز عملكم هو الاعتبار الأمني - ​​المهني، الذي يرى في أمن دولة إسرائيل ورفاهية مواطنيها أهم من أي شيء آخر. أود أن أشكر رئيس الأركان كذلك على الطريقة والنهج التي يقود بهما الأمور"؛ وبالتزامن مع هذه التصريحات، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اختتام مناورة جوية واسعة النطاق أجراها مع اليونان.