الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة العربية للتربية توقع وتعتمد حملة "لأجل فلسطين"

نشر بتاريخ: 15/09/2023 ( آخر تحديث: 15/09/2023 الساعة: 14:16 )
 المنظمة العربية للتربية توقع وتعتمد حملة "لأجل فلسطين"

اربيل- معا- اختتمت المنظمة العربية للتربية اعمال الاجتماع السابع لمجلس الامناء والذي عقد على مدار يومين في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق، باستضافة اتحاد معلمي كردستان، وبرئاسة الاستاذ جمال الحسامي رئيس المنظمة بمشاركة د. وائل نظيف الامين العام المساعد لشؤون التنظيم والتدريب، امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين/بيت الشعب.

وقال د. نظيف ان الاجتماع ناقش تطورات اشهار المنظمة في جامعة الدول العربية، وتفعيل المجلة الفصلية للمنظمة والتي تعبر عن نشاطات وانجازات النقابات، كما ناقش الاجتماع اوضاع المعلمين في اليمن والسودان وتقرر توجيه بيان دعم تضامن ومؤازره لهم ، وكيفية التعاون مع اكاديمية التدريب التابعة لجمعية المعلمين في الكويت، لوضع تصور حول عقد ورشات عمل تدريبية للمعلمين العرب ، ومناشدة حكومة العراق لصرف رواتب معلمي اقليم كردستان والمتوقفة منذ شهرين حتى يستطيع العملم من العيش بكرامة ، وقدم الاجتماع التعازي للشعب المغربي والليبي بضحايا الزلزال والفيضانات.

كما شملت الزيارة زيارة قنصلية فلسطين ولقاء القنصل الفلسطيني الاستاذ نظمي الحزوري الذي رحب بوفد المنظمة حيث تم توقيع نداء (لاجل فلسطين) بحضور القنصل. وكما استمعوا منه عن الاوضاع الفلسطينية واللبنانية.

وقامت الامانة العامة بزيارة لمقر سكرتاريا الاتحاد الكردستاني ولقاء الاستاذ عبد الواحد والاستاذ عطا نواب رئيس الاتحاد ، كما قام الوفد بعدة زيارات ولقاءات مع مؤسسات تربوية حكومية واهلية، حيث زار وفد المنظمة مدرسة الزهراء الحكومية ومدرسة عشق الاهلية واطلعوا على اساليب التدريس الحديثة وكيفية استخدام التقنيات الحديثة بالتدريس واساليب التقييم.

كما قامت الامانة العامة بزيارة جامعة صلاح الدين الحكومية وهي اقدم جامعة عراقية في اقليم كروستان واستمعوا من الدكتور كامارات رئيس الجامعة واعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية عن تاريخ الجامعة والكليات والتخصصات وما حققته الجامعة.

ثم زار الوفد جامعة جيهان الاهلية والتقوا برئيس الجامعة د.احمد برهم، واستمعوا منه على الكليات والاقسام والتخصصات وعلاقات الجامعة العربية والدولية.

كما قام وفد المنظمة بزيارة وزارة التعليم العالي والتقوا بوكيل الوزارة ا.د.عبد الفتاح واستمعوا منه عن دور الوزارة في النهوض بالجامعات والكليات والاقسام والتخصصات وكيفية النهوض في تطوير نظام التعليم، وتحسين جوده التعليم، واستخدام المهارات التربوية وسياسة الاصلاح في التعليم العالي وتنمية الموارد البشرية والمنح، اضافة للصعوبات والتحديات التي تواجه التربية والتعليم.

كما زار الوفد مدارس Stirling school البريطانية وهي شركة تربوية اكاديمية لها 27 مدرسة منتشرة في اقليم كروستان وجامعة.

كما زار الوفد وزارة التربية والتعليم حيث التقوا بالوزير د. الان سعيد الذي رحب بوفد المنظمة الضيف شاكر زيارتهم وشاكرا جهود اتحاد معلمي كردستان على استضافة هذا الاجتماع.

واطلع الوزير الوفد على اوضاع التربية والتعليم في اقليم كروستان العراق والنهضة التي واكبت التعليم في المدارس من مرحلة الروضة حتى الثانوية. وسعي الوزارة على النهوض بالمنهاج وطرق التدريس وتطوير الموارد البشرية واساليب التقييم.

 المنظمة العربية للتربية توقع وتعتمد حملة "لأجل فلسطين"