السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة: إنتاج الزيتون هذا العام في فلسطين سيشهد تراجعا كبيرا

نشر بتاريخ: 16/09/2023 ( آخر تحديث: 16/09/2023 الساعة: 14:58 )
الزراعة: إنتاج الزيتون هذا العام في فلسطين سيشهد تراجعا كبيرا

بيت لحم - معا- قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، اليوم السبت، إن موسم الزيتون هذا العام سيشهد تراجعا كبيرا بالإنتاج.

وأوضح العطاري، في تصريحات إذاعية رصدتها وكالة سوا الإخبارية، أن طواقم متخصصة بالإرشاد الزراعي قدّمت التوصيات حول مواعيد قطف الزيتون، والكميات المتوقعة للإنتاج هذا العام.

وبيّن أن هذا العام سيشهد تراجعا بإنتاج الزيتون مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الكمية المتوقعة لإنتاج الزيتون ستصل تقريبًا إلى حوالي 60 ألف طن.

وأشار العطاري إلى أن هذه الكمية تُعادل إنتاج 12 ألف طن من زيت الزيتون، مقارنة بالعام الماضي التي وصلت إلى 30 ألف طن.

وتابع وزير الزراعة، "نحتاج بالمجتمع الفلسطيني تقريبًا إلى 15 ألف طن من زيت الزيتون، ولكن لا خوف من ذلك، لأنه حسب إحصاءات وزارة الزراعة يتوفّر 10 آلاف طن من الموسم الماضي سيتم إضافتهم إلى الـ 12 ألف طن من الزيت هذا الموسم، وبذلك لا حاجة للاستيراد من الخارج".

وكانت وزارة الزراعة الفلسطينية، قد أعلنت يوم الخميس، أن موسم قطف ثمار الزيتون لهذا العام سيبدأ اعتباراً من الثاني عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، في جميع محافظات الوطن.

وأوضحت وزارة الزراعة في بيان صحفي، أنه يجوز لمديريات الزراعة في المحافظات تأخير الموعد المعلن حسب المصلحة العامة وخصوصية المنطقة.