السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بازار المنتجات الزراعية والاعمال اليدوية النسوية في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 17/09/2023 ( آخر تحديث: 18/09/2023 الساعة: 10:39 )
افتتاح بازار المنتجات الزراعية والاعمال اليدوية النسوية في مخيم الدهيشة

بيت لحم –معا - حسن عبد الجواد - نظمت مؤسسة ابداع، في مخيم الدهيشة، بالشراكة مع مركز بديل، والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين بازار المنتجات الزراعية والحرفية والمنزلية النسوية، تحت شعار "من طينة بلادك حنني خدادك".

وشارك في البازار الذي أقيم في ساحة مؤسسة ابداع، عشرات النسوة المنتجات من محافظة بيت لحم، وقرى بردلة وعين البيضة وتل الحمة في الاغوار الشمالية، في محافظة اريحا.

وقد شهد البازار اقبالا كبيرا، من قبل المواطنين وفعاليات المؤسسات في مخيم الدهيشة والمحافظة.

واشتمل البازار على عرض العديد من المنتجات، من بينها التمور، والعنب والعسل، والخضروات، والزعتر، والمخللات بأنواعها، والصابون، والمطرزات، والاعمال اليدوية، ومنتجات الزينة المنزلية.

والقى صالح أبو لبن رئيس مجلس إدارة مؤسسة ابداع كلمة دعا فيها المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الى توفير الدعم للمزارعين في الريف الفلسطيني، وتعزيز صمودهم، وخاصة في منطقة الاغوار الشمالية، التي تتعرض لهجمة استيطانية شرسة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

واكد نضال العزة مدير عام مؤسسة بديل، على أهمية الشراكة بين المؤسسات المجتمعية، في تعزيز اقتصاديات الريف الفلسطيني، وتمكين المزارعين والمزارعات، وخاصة في منطقة الاغوار، بسبب الاعتداءات الاستيطانية شبه اليومية على الأراضي الزراعية للمواطنين.