الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصد وسام صناع التغيير البلاتيني العالمي 2023

نشر بتاريخ: 24/09/2023 ( آخر تحديث: 25/09/2023 الساعة: 10:45 )
فلسطين تحصد وسام صناع التغيير البلاتيني العالمي 2023

رام الله- معا- حصدت مدير عام مركز الابداع التكنولوجي والابتكار في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رانية جابر نصر، الوسام البلاتيني العالمي بالمرتبة الأولى في مسابقة صانعات التغيير للعام 2023.

وتم تكريمها خلال المؤتمر الدولي الثالث عشر للمرأة القيادية والريادية (قوة التأثير نحو قيادة التغيير)، الذي أقيم في مدينة اسطنبول بتركيا، بمشاركة رئيسة وحدة النوع الاجتماعي هديل حمدان في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن 200 مشاركة عربية تنافسن لإبراز دورهن في صناعة التغيير والريادة على المستوى المحلي والدولي.

وأعرب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره العميق لهذا الإنجاز المهم، مؤكداً أهميته على الصعيدين الشخصي والوطني، وأشاد بالدور الإيجابي الذي يلعبه هذا الإنجاز في تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال في فلسطين، مما يشجع المزيد من الشباب والمبتكرين على المشاركة الفعّالة في المجالات ذات الصلة وتحقيق نجاحات مماثلة.

وأُقيم المؤتمر بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء، حيث تمت مناقشة مجموعة من الأوراق العلمية والمداخلات حول دور المرأة العربية في مختلف المجالات مثل العمل السياسي والدبلوماسي والصحي والقانوني والإعلامي والاجتماعي والتكنولوجي والبيئي والتنمية المستدامة. وجرى التركيز على دور المرأة في تحقيق التغيير والريادة في ظل التحولات الرقمية والتقدم التكنولوجي.

وتضمنت فعاليات المؤتمر تكريم الفائزات وتوزيع الأوسمة بحسب ترتيبهن البلاتيني والذهبي والفضي والبرونزي، إضافة إلى عقد ورش عمل للرياديات المشاركات تضمنت عدة مواضيع حول الريادة والقيادة، والذكاء العاطفي والاجتماعي.
واختتم المؤتمر بالاجتماع التأسيسي لمجلس المرأة القيادية والريادية، وبكلمة ختامية للدكتور محمد خليفة، المدير التنفيذي لصناع التغيير، وتوزيع الشهادات على المشاركات تقديرًا لإسهاماتهن والتغيير الإيجابي الذي أحدثنه في مجتمعاتهن ووطنهن.

وأكدت رانية نصر أن تمثيل دولة فلسطين في هذه المسابقة العالمية أضاف إلى خبرتها العديد من الجوانب التطويرية والتعلم من تجارب رياديات وصانعات التغيير الأخريات. وأعربت عن فخرها بتمثيل فلسطين ومساهمتها في دعم القيادة وتعزيز الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشجعة بذلك الشباب والفتيات الفلسطينيين على تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم.
من جانبها قالت هديل حمدان أن هذه المشاركة تنعكس إيجاباً على النساء والرياديات في فلسطين بشكل عام، وتلهمهن لتطوير مهارتهن والتقدم في مسيرتهن المهنية، حيث أن وجود نماذج ناحجة بالمجتمع له أثر على جميع أفراده.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد رشحت السيدة رانية نصر لتمثيل فلسطين في هذه المسابقة العالمية نظرًا لتفانيها في تشجيع إبداع الشابات الفلسطينيات ودعمها للرياديات والمبتكرات في مجموعة متنوعة من المجالات.